الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 11:02

يوم دراسي لمعلمي مدرسة طه حسين الاعدادية بمشاركة برنامج مدينة بلا عنف في سخنين

امين بشير -
نُشر: 26/06/13 21:14,  حُتلن: 21:44

المربي نبيه ابو صالح اثنى المعلمين على عملهم المتواصل والمثابر للوصول مع الطلاب والأهالي الى اعلى درجات الاحتواء والتميز واستمرار التعاون مع الاقسام المختلفة في البلدية والوزارة

أقيم بالتعاون مع إدارة برنامج مدينة بلا عنف، قسم التربية والتعليم في بلدية سخنين وادارة مدرسة طه حسين الاعدادية يوم دراسي لطاقم الهيئة التدريسية بعنوان "الاحتواء ومكافحة العنف"، وذلك يوم الاثنين في فندق "حوف هتمريم" في عكا. تضمن البرنامج تحضير خطة العمل المدرسية للسنة الدراسية 2013/2014 والتي تضمنت من بعض اهدافها تحسين التحصيل للطلاب، الاحتواء مكافحة العنف ومعالجة طلاب في خطر. حيث عمل المعلمون في ورشات عمل بمجموعات وكل مجموعة عرضت برنامجها ليتم تنفيذ الخطة مع بداية السنة الدراسية القادمة. كذلك تناول الدكتور احمد اسدي موضوع العنف والاحتواء من عدة جوانب من خلال محاضرة احتوت على تحديد الاهداف وطرق العمل. بعدها تم تكريم المعلمين المشاركين في طواقم التحسين من خلال برنامج الامتياز الاوروبي EFQM والذي تشارك به المدرسة للسنة الثانية على التوالي.



حاتم طربيه مدير برنامج مدينة بلا عنف يؤكد ان التعاون ما بين ادارة البرنامج,مدراء المدارس وقسم التربية والتعليم ضروري جدا لكي نستطيع الوصول الى الاهداف المرجوة من هذا البرنامج. حيث وجود المركز الوقائي في المدرسة هو بمثابة حلقة الوصل ما بين المعلمين والطلاب من حيث معالجة مشاكل العنف واكساب الطلاب طرق وقائية لعدم استعمال العنف بجميع انواعه. ونحن بدورنا ندعم كل مدرسة تتعاون وتقدم الاقتراحات لعدة فعاليات والتي من الممكن ان تساهم في نقلة نوعية لدى طلابنا واهالينا في هذا المجال.

الاحتواء والتميز
المربية سلوى ابو ريا تثمن عمل المربين في المدرسة والقيمين على هذا البرنامج من ضمنهم المركزة الوقائية في المدرسة المربية مريم ابو ريا، مدير البرنامج حاتم طربيه، ومدير قسم التربية والتعليم في البلدية المربي نبيه ابو صالح. هذا البرنامج هو تجربة اولى لنا في هذا المجال حيث من خلاله تم العمل مع المعلمين على تحضير خطة عمل مبنية على اهداف واضحة مع ذكر حدود النجاح والفشل لكل هدف. المربي نبيه ابو صالح اثنى على عملهم المتواصل والمثابر للوصول مع طلابنا واهالينا الى اعلى درجات الاحتواء والتميز واستمرار التعاون مع الاقسام المختلفة في البلدية والوزارة لتلبية احتياجات كل طالب في المدرسة كذلك تمنى لهم قضاء عطلة سعيدة وآمنة.

مقالات متعلقة