الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 09:01

قاسم أحمد يعلن ترشحه لرئاسة السلطة المحلية في كوكب أبو الهيجاء

أمين بشير -
نُشر: 25/06/13 22:18,  حُتلن: 00:01

المرشح لرئاسة المجلس المحلي في كوكب - قاسم أحمد :

ليس سهلا على المرء أن يحسم أمره ويقرر خوض التنافس على موقع المسؤولية لرئاسة السلطة المحلية حتى وإن كانت في قرية صغيرة كقريتنا كوكب خاصة في الظروف الاجتماعية والسياسية والاقتصادية التي نعيشها 

من أكثر الأمور التي تشغلني والتي تشغل الكثيرين منكم هو حاضر ومستقبل الشباب وهذا القطاع من المجتمع الذي يشكل حلقة التواصل مع المستقبل يستحق المزيد من الاهتمام والمزيد من العناية والاحتضان خاصة في الظروف الصعبة التي يمر بها مجتمعنا

 أترشح لأخدم أهالي قريتي وفقًا لرؤية نهضوية شاملة وأنا ورفاقي في الحزب أيضًا الذين منحوني الدعم وحرية التحرّك نقرأ نبض الشارع في القرية والحاجة إلى أن أكون مرشحًا للجميع وليس لفرع التجمع

أنا مدين لأهل قريتي ولكل الذين ساهموا في تطوير هذه القرية حتى قبل أن أولد من قوى وشخصيات سياسية وتربوية واجتماعية مختلفة وأنا ابن لهذه القرية ولتجربة أهلها الرائدة والمميزة وابن لشعب يناضل من أجل حريته وبناء مجتمع قوي ومتطور 

أعلن، في كوكب ابو الهيجاء، عن ترشح الاخصائي النفسي قاسم أحمد سكرتير التجمع الوطني الديمقراطي في القرية لرئاسة السلطة المحلية، في كوكب ، بشكل رسمي وذلك في بيان وزع في القرية أمس. وجاء قراره، كما ذكر في البيان، بعد دراسة طويلة ومشاورات لم تتوقف منذ أشهر مع رفاقه في فرع التجمع وأوساط اجتماعية وشخصيات تربوية واجتماعية ساهمت وتساهم في مسيرة تطور القرية التعليمية والاجتماعية والدينية والسياسية.


قاسم أحمد

وجاء في مستهل البيان: " ليس سهلا على المرء أن يحسم أمره ويقرر خوض التنافس على موقع المسؤولية لرئاسة السلطة المحلية حتى وإن كانت في قرية صغيرة كقريتنا كوكب خاصة في الظروف الاجتماعية والسياسية والاقتصادية التي نعيشها في هذه البلاد فالآمر بحاجة لمسؤولية كبيرة والى جهد كبير مع رؤيا مستقبلية واضحة".

مستقبل الشباب
وجاء أيضًا: "لقد تحاورت مع نفسي مطولا وتبادلت الآراء مع الكثير من الأصدقاء والأهالي من مشارب اجتماعية وسياسية مختلفة والرفاق بالتجمع الوطني بخصوص خوض التنافس لرئاسة المجلس المحلي ووجدت دعما وتشجيعا من معظم من تسنى لي لقاءهم من جميع الأطياف السياسية والاجتماعية.  وشدّد في البيان على مستقبل الشباب إذ جاء: "إن من أكثر الأمور التي تشغلني والتي تشغل الكثيرين منكم هو حاضر ومستقبل الشباب، أبناؤنا وبناتنا. إن هذا القطاع من المجتمع الذي يشكل حلقة التواصل مع المستقبل يستحق المزيد من الاهتمام والمزيد من العناية والاحتضان خاصة في الظروف الصعبة التي يمر بها مجتمعنا. نريد جيلا قويا واعيا، اجتماعيا وثقافيا وسياسيا، مرفوع الرأس ومدركا لدوره ولطاقاته الهائلة".

نبذة عن المرشح
يذكر أن قاسم أحمد يعمل أخصائيًا نفسيًا، وأنهى دراسته في ألمانيا. كان قد سافر للدراسة عام 1989 بعد إنهاء تعليمه الثانوي وبعد سنوات من النشاط في شبيبة حركة أبناء البلد في القرية. يعمل مديرًا لمركز الخدمات النفسية في الرينة ومركزًا للأخصائيين العرب في مدينة عكا.
ومنذ عودته إلى القرية عام 1999، نشط ولا زال في المجال التربوي في القرية، في إطار لجنة أولياء الأمور كعضو وكرئيس للجنة لاحقًا.
أما على المستوى السياسي فهو يشغل منصب سكرتير فرع التجمع الوطني الديمقراطي في القرية منذ عام 2009. ويحظى الأستاذ قاسم باحترام أهالي القرية لنشاطه ولانفتاحه على أهالي القرية على مختلف مشاربهم الفكرية والسياسية والاجتماعية.

خدمة كوكب
وفي ردّ على سؤال حول سبب خوضه الانتخابات بصورة مستقلة، قال: " أترشح لأخدم أهالي قريتي وفقًا لرؤية نهضوية شاملة، وأنا، ورفاقي في الحزب أيضًا، الذين منحوني الدعم وحرية التحرّك، نقرأ نبض الشارع في القرية، والحاجة إلى أن أكون مرشحًا للجميع وليس لفرع التجمع، الذي أنا مدين له، لأن عضويتي ونشاطي في الحزب تشكلان جزءًا مهمًا من تجربتي الاجتماعية والسياسية، ولكن أيضًا أنا مدين لأهل قريتي ولكل الذين ساهموا في تطوير هذه القرية حتى قبل أن أولد من قوى وشخصيات سياسية وتربوية واجتماعية مختلفة.. أنا ابن لهذه القرية ولتجربة أهلها الرائدة والمميزة وابن لشعب يناضل من أجل حريته وبناء مجتمع قوي ومتطور وأتعهد بمواصلة السير على خطى هذا الشعب وخطى كل الذين أسهموا ويسهموا في مسيرته".
يشار الى أن الاخصائي النفسي احمد قاسم هو المرشح الثالث لرئاسة المجلس المحلي، بعد أن أعلن قبل شهر مصطفى فارس نفسه كمرشح مستقل وكذلك أسامة وليد عبد الفتاح الذي أعلن عن ترشحه مؤخرا، فيما تتجه الانظار الى قرار الرئيس الحالي نواف حجوج وقرار الجبهة الديمقراطية الذين ما زالا في درج مكتبيهما وفي ترقب شديد.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
242307.70
BTC
0.52
CNY