الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 06:02

أنباء عن إصابة أحمد الأسير بجروح بالغة وفضل شاكر وضعه حرج

كل العرب
نُشر: 24/06/13 10:23,  حُتلن: 15:09

نعت قيادة الجيش جنودها الذين استشهدوا في عبرا ضاحية صيدا،حيث تستمر المعارك العنيفة منذ بعد الظهر

تحدث سكان المنطقة عن استخدام أسلحة رشاشة وقذائف في هذه الاشتباكات المسلحة وسادت حالة من الذعر بين الأهالي في محيط مسجد بلال بن رباح في عبرا

أفادت مصادر لبنانية بتجدد الاشتباكات في مدينة صيدا، جنوبي البلاد، مشيرة إلى سقوط قذائف وسط المدينة. وقتل 13 فردا من عناصر الجيش اللبناني بحسب "سكاي نيوز"، في الاشتباكات الدائرة بين أنصار رجل الدين أحمد الأسير والجيش اللبناني. ووصفت الاشتباكات التي وقعت في محيط مسجد بلال بن رباح بالعنيفة جدا. كما تجدد إطلاق النار في مخيم عين الحلوة بصيدا بين عناصر من جند الشام وفتح الإسلام من جهة، والجيش اللبناني من جهة أخرى.


صورة توضيحية

وشهدت مدينة طرابلس شمالي البلاد اشتباكات بين الجيش ومسلحين أيضا. ونعت قيادة الجيش في بيان صادر عنها جنودها الذين "استشهدوا في عبرا"، ضاحية صيدا، حيث تستمر المعارك العنيفة منذ بعد الظهر. وتحدث سكان المنطقة عن استخدام أسلحة رشاشة وقذائف في هذه الاشتباكات المسلحة، وسادت حالة من الذعر بين الأهالي في محيط مسجد بلال بن رباح في عبرا.

تدابير أمنية
يذكر أن مسجد بلال بن رباح محاط منذ أشهر بتدابير أمنية مشددة على خلفية حوادث عدة بين الأسير وأنصاره من جهة والجيش اللبناني من جهة ثانية، وكذلك مع أنصار حزب الله. ولم يكن الأسير معروفا قبل نحو سنتين، لكنه برز إلى الواجهة نتيجة مواقفه المعارضة للنظام السوري وحزب الله المتحالف معه. وقد أثار الأسير الأسبوع الماضي ضجة عندما بادر أنصاره إلى إطلاق نار على شقق قريبة من المسجد يقول الأسير إن مسلحين من حزب الله يسكنونها ويقومون بمراقبته منها. وحصل تبادل إطلاق نار مع مسلحين من أنصار حزب الله تسبب بمقتل رجل وإصابة آخرين. وأنذر الجيش في حينه بأنه سيتعامل بحزم مع كل ظهور مسلح. ويشهد لبنان منذ أسابيع توترات أمنية متنقلة بين مختلف المناطق على خلفية النزاع السوري.

إصابة أحمد الأسير
أكدت مصادر أمنية لبنانية الأنباء عن إصابة أحمد الأسير بجروح بليغة في الإشتباكات بصيدا في لبنان ، وذكرت قناة "الجديد" أن الجيش اللبناني أحكم السيطرة على باحة مسجد بلال بن رباح في منطقة عبرا. وتحدثت القناة عن إطلاق نار كثيف في أسواق صيدا الداخلية من قبل مسلحين ملثمين.

وقف إطلاق النار
هذا وناشد الأهالي في منطقة عبرا الطرفين وقف اطلاق النار في المنطقة لإخلاء المدنيين والأطفال من الأبنية في محيط مسجد بلال بن رباح ومن الشقق السكنية بعد سقوط عدد من الجرحى. وقالت قيادة الجيش اللبناني: سنواصل العملية ضد الأسير حتى توقيفه. وأكدت قيادة الجيش اللبناني أنها ستواصل عملياتها العسكرية في صيدا حتى تتمكن من توقيف أحمد الأسير والقضاء على "ظاهرته المسلحة"، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام لبنانية الاثنين 24 حزيران.

إصابة فضل شاكر
وتضمّ مجموعة الأسير المسلحة قرابة 250 عنصرًا مسلحًا تشمل لبنانيين وسوريين وفلسطينيين، تشير مصادر إلى أنهم مدربون ومسلحون جيدا. وبدأت الأحداث حين هاجمت عناصر تابعة للأسير حاجزا للجيش في صيدا، في عملية وصفها مراقبون بأنها معدة بإحكام وتهدف إلى تحويل صيدا إلى ساحة حرب حقيقية قد تنتقل إلى كافة مناطق لبنان. إلى ذلك قال سالم زهران إن عبد الواحد العلي مرافق شخصي لفضل شاكر قال إن فضل شاكر أصيب في اشتباكات صيدا ووضعه حرج.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.05
EUR
4.72
GBP
243084.19
BTC
0.52
CNY