أخبارNews & Politics

موقع العرب يتوجه برسالة لكاتس لمعالجة الحوادث
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الوزير كاتس بعد توجه موقع العرب:شارع 554 خطير وسنعمل لمعالجته

موقع العرب وصحيفة كل العرب توجه برسالة الى وزير المواصلات يسرائل كاتس حول فيما اذا سيتم توسيع الشارع لتجنب الاخطار الناجمة من حوادث الطرق والسرعة الزائدة والتهور في السياقة

الوزير كاتس لموقع العرب:

وعليه يجب أولا اقامة دوار بجانب مدخل رمات هكوفيش اغلاق المدخل القديم اليها وفتح مدخل جديد
ثانيا سيتم اضافة الانارة على جميع الشارع وبناء جدار فاصل رقيق توسيع الشارع بالإضافة الى توفير وسائل امان اضافية

اللجنة تعمل على تقديم المشروع ضمن قائمة مناطق خطيرة من اجل الموافقة على الميزانية اللازمة لهذا الشارع لعام 2013


في أعقاب حادث الطرق الذي وقع يوم الجمعة الاخيرة على شارع 554 والذي اودى ب حياة الشابة لبنى منصور (20 عاما) من سكان مدينة الطيرة، بالاضافة الى وقوع عشرات الضحايا في نفس الشارع خلال السنوات الاخيرة، توجه موقع العرب وصحيفة كل العرب برسالة الى وزير المواصلات يسرائل كاتس حول فيما اذا سيتم توسيع الشارع لتجنب الاخطار الناجمة من حوادث الطرق والسرعة الزائدة والتهور في السياقة.

الطيرة تفجع بمصرع الشابة لبنى منصور (20 عاما) بحادث طرق قاتل
صورة من مكان الحادث الذي تعرضت له لبنى منصور
 
ورد كاتس قائلا: "شركة -نتيفي يسرائيل- (ماعتس سابقا) تقوم بأعمال صيانة للعشرات من المفترقات والشوارع سنويا التي تعتبر مناطق خطيرة، والتي يتم تشخيصها حسب موقعها في شوارع البلاد المختلفة وحسب عدد الحوادث التي تقع فيها وليس حسب هوية الجرحى أو المصابين عربا ام يهودا. يتم فحص هذه المفترقات والشوارع بواسطة لجنة منبثقة من مكاتب وزارية منها وزارة المواصلات، شرطة اسرائيل وسلطة الأمان على الطرقات، وبحسب معطيات حوادث الطرق الموجودة في أيدي مؤسسات مختصة".
وسائل أمان
وأضاف الوزير كاتس في رسالته حسب ما وصلتنا: "من خلال عمل اللجنة فقد حددت في عام 2013 على أن شارع 554 فيه منطقتين خطيرتين، وعليه يجب أولا اقامة دوار بجانب مدخل رمات هكوفيش اغلاق المدخل القديم اليها وفتح مدخل جديد. ثانيا سيتم اضافة الانارة على جميع الشارع، بناء جدار فاصل رقيق توسيع الشارع بالإضافة الى توفير وسائل امان اضافية. وانهى الوزير رسالته بأن "اللجنة تعمل على تقديم المشروع ضمن قائمة "مناطق خطيرة من اجل الموافقة على الميزانية اللازمة لهذا الشارع لعام 2013".

الطيرة تفجع بمصرع الشابة لبنى منصور (20 عاما) بحادث طرق قاتل
المأسوف على شبابها لبنى منصور

إقرا ايضا في هذا السياق: