الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 12:01

دراسة: الإجاص فاكهة ممتازة للحماية من الإصابة بمرض السرطان

كل العرب
نُشر: 22/06/13 18:08,  حُتلن: 14:24

تحتوي قشرة الإجاص على مضادات أكسدة تساعد في الحد من خطر الإصابة بالسرطان وتحمي الشرايين من الاضرار التي قد تؤدي إلى أمراض القلب

- يحتوي الإجاص على نسبة عالية من الألياف حيث تحتوي الإجاصة المتوسطة الحجم على 6 غرامات منها ممّا يساعد على تأمين حاجات الجسم اليومية من الألياف التي تصل إلى 25-30 غرام. علمًاً أنّ غناها بالألياف أيضاً يساعد على الحد من خطر الإصابة بسرطاني القولون والثدي وخفض مستويات الكوليسترول.

- يحتوي الإجاص على كمية معتدلة من الفيتامينات A وC وK وB2 وB3 وB6. أيضاً يؤمن الإجاص للحامل والمرضعة حاجات جسمها من الفولات. هذا إضافةً إلى غنى الإجاص بالمعادن كالكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيزيوم والمنغنيز. علماً أن الفيتامين C والنحاس يعتبران من مضادات الأكسدة المهمة، وبالتالي يساعد تناول الإجاص على تقوية جهاز المناعة والحد من خطر الإصابة بالسرطان.

- قد يساعد الإجاص على الحد من خطر الإصابة بترقق العظام لإحتوائه على مكونات تساعد على إمتصاص الكالسيوم في الجسم.

- يحتوي الإجاص على أحماض تحدّ من خطر الإصابة بسرطان المعدة.

- تحتوي قشرة الإجاص على مضادات أكسدة تساعد في الحد من خطر الإصابة بالسرطان وتحمي الشرايين من الاضرار التي قد تؤدي إلى أمراض القلب. لذلك من الأفضل تناول الإجاص بقشرته.

- يساعد تناول حبتين أو 3 من الإجاص في اليوم على الحد من مسببات تضرر البصر التي تحصل مع التقدم في السن.

- لا يسبب الإجاص حساسية بحيث يمكن للأشخاص الذين يعانون الحساسية ضد بعض أنواع الفاكهة تناوله ضد التعرض لأي مشكلة. 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الي إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية علي مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.لإرسال المواد يرجي إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة