الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 06:02

9 حقائق ممتعة عن التوائم وتفاصيلهم المشتركة

كل العرب
نُشر: 22/06/13 11:54,  حُتلن: 07:58

التوأم يتشارك بنفس صفات الشخصية ويتحدان في طريقة التفكير بطريقة مذهلة مهما كانت المسافة بينهما فإنهما غالبا ما يتشاركان نفس الهموم والافراح

اليوم، يعرف الاطباء تقريبا كل شيء عن الخطوات التي تمر بها النساء بعد التلقيح. تلقح الحيوانات المنوية البويضة، وتتشكل حياة جديدة تتغلف داخل كيس آمن في الرحم في انتظار موعد الانجاب. بالطبع، من الطبيعي أن تحمل السيدة بجنين واحد. ولكن أحيانا يمكن أن يزداد العدد. وهذا ما يعرف بالحمل المتعدد، أو تسمى الاجنة عندها بالتوائم. اذا كنت أما لتوائم أو تتوقعين عدة أجنة قريبا، فهذه المعلومات والحقائق ستفيدك:

1. ولادة التوائم ليست نادرة جدا – 1 من 90 حالة ولادة تكون لتوائم.

2. ولادة 3 أطفال تعتبر حالة نادرة جدا – 1 من 902 حالة ولادة. وهناك اولاد اكثر في حالة التوائم من الاناث، بينما تعتبر ولادة توائم من نفس الجنس شائعة جدا.

3. ولادة التوائم هي حالة طبيعية تحدث بدون مسببات خارجية (خصوصا اذا كان هناك ولادة سابقة في عائلة الأم). بالاضافة، تنتقل خاصية ولادة التوائم من جيل الى جيل (ومن جدة الى جدة.)

4. في حالة التخصيب في الانبوب وتحفيز المبايض، يمكن أن تحدث حالة الحمل بالتوائم أكثر.

5. مع التقدم في السن، ترتفع احتمالات انجاب التوائم، خصوصا اذا كان للأم أطفال أخرون.

6. من السائد أن يلد الاشخاص من أصل افريقي توائم أكثر. مع ذلك، لا يوجد شرط باختصاص جنس بإنجاب التوائم أكثر من غيره. أما سر انجاب التوائم فيرتبط بتناول انواع معينة من الاغذية التي تحفز الهرمونات مثل البطاطا الحلوة (يام).

7. اذا كان هناك تلقيح لبويضة واحد، يكون التوأمان متشابهين في كل شيء. حتى أن الكلاب المدربة لا تستطيع التميز بينهما من الرائحة، لأنهما تكونا من نفس المادة الوراثية.

8. على الاغلب، يتشارك التوأم بنفس صفات الشخصية. ويتحدان في طريقة التفكير بطريقة مذهلة. مهما كانت المسافة بينهما، فإنهما غالبا ما يتشاركان نفس الهموم والافراح.

9. في بعض الاحيان، وحتى بوجود بويضة واحدة، و حيوان منوي واحد، وبعد ان تتحد الخلايا وتبدأ بتشكيل الجنين، يحدث شيء ما، ليس له اسباب واضحة، يجعل هذه المجموعة تنقسم الى قسمين. ولا يستطيع العلم الحديث تفسير هذه الظاهرة أو الاجابة على الاسئلة المتعلقة بها.

عالم التوائم مليء بالاسرار والغموض.
 

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net
 

مقالات متعلقة