الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 05:02

يوم التواصل مع المدارس الإبتدائية في مدرسة الرازي اكسال

كل العرب
نُشر: 21/06/13 14:33,  حُتلن: 15:10

مركّز طبقة السوابع الأستاذ قاسم دراوشة:

كان يوم التواصل ناجحا بكل المقاييس وبشهادة الحضور جميعا فقد تمتع الطلاب واستفادوا وحصلوا على فكرة طيبة عن مدرستنا التي أصبحت تضاهي أفضل المدارس في الوسط العربي في اسرائيل

بموكب كشفي مهيب وعلى ايقاع قرع الطبول ورنين الصنوج،  استقبلت مدرسة الرازي الإعدادية في اكسال طلاب الصفوف السادسة من المدرستين الإبتدائية "أ" والإبتدائية "ج" في القرية تحت شعار "أنتم اليوم ضيوف وغدا من أهل البيت". تقدم الكشافة كل من مدير المدرسة الإعدادية الأستاذ فهمي دراوشةأ مدير المدرسة الابتدائية "أ" الأستاذ أحمد دراوشة، ونائبه الاستاذ محمود أبو الهيجا، مستشاري المدارس الثلاث، مربيي الصفوف السادسة، مركّز طبقة السوابع الأستاذ قاسم دراوشة، مرشد الكشاف الأستاذ محمد حسين شلبي، وعدد من المعلمين المرافقين، بالإضافة الى نجوم يوم التواصل طلاب الصفوف السادسة.

بعد الإستقبال المثير توزع طلاب السوادس مع طلاب السوابع الى محطات مختلفة في داخل الصفوف، حيث تنوعت المحطات، فكان قسم منها محطات علمية وأخرى تربوية، كما احتوت المحطات على برامج ترفيهية، رياضية، معلومات عامة، فنون ودراما. بعد انتهاء المحطات تمتع الطلاب بتناول وجبة إفطار شهية معا أضافت جوا من الألفة والتفاهم بين صفوف المضيفين والضيوف. بعدها انتقل طلاب الصفوف السادسة والسابعة الى القاعة الرياضية وذلك لمشاهدة "برنامج التواصل الترفيهي للعام 2013"، الذي استهل بتلاوة عطرة لآيات من الذكر الحكيم بصوت الطالب مؤنس شلبي من الصف السابع، تلتها كلمة مدير المدرسة الاستاذ فهمي دراوشة، الذي تحدث عن أنظمة المدرسة ودستورها، وعن الإنجازات والمشاريع التي تقوم بها المدرسة، وعن استعدادها لاستقبال الطلاب الجدد في العام الدراسي القادم. بعدها قدم الشاعر ابن القرية محمد دراوشة (أبو علي) قصيدته التي تناولت موضوع الإنترنت ومواقع التواصل الإجتماعي، كما تضمن البرنامجعرضا واسعا متنوعا وشيقا قدمه نخبة من طلاب السوادس والسوابع، حيث كان لكل من الشعر، الغناء، الدبكة والكاراتيه دورا مميزا أضاف رونقا وبهجة على البرنامج وشد انتباه الحضور جميعا.

أساليب تربوية وتعليمية
في نهاية اليوم قامت مدرسة الرازي بإهداء طلاب السوادس مجلة "رباع الرازي" وقلم وقامت بتسليمهم دعوة للحضور الى المدرسة في اليوم المفتوح بتاريخ 8-26 للتعرف على المربين والزملاء الجدد، ثم ودعتهم على أمل اللقاء. قام على تنظيم هذا اليوم كل من مركز طبقة السوابع الاستاذ قاسم دراوشة، مستشارة المدرسة المربية نعيمة دراوشة، مركّزة التربية الإجتماعية أمل ياسين، مستشارة المدرسة الإبتدائية "أ" سوسن دراوشة، مستشار المدرسة الإبتدائية الأستاذ بسام يوسف ونخبة من المعلمين الذين أبدعوا في اختيار المحطات وتفعيلها. في حديث مع مركّز طبقة السوابع الأستاذ قاسم دراوشة قال: "كان يوم التواصل ناجحا بكل المقاييس وبشهادة الحضور جميعا، فقد تمتع الطلاب واستفادوا وحصلوا على فكرة طيبة عن مدرستنا التي أصبحت تضاهي أفضل المدارس في الوسط العربي في اسرائيل، حيث يتم العمل فيها بأفضل الأساليب التربوية والتعليمية التي تتمحور حول الطالب نفسه، وكلي أمل أن تستمر المدرسة بهذه الوتيرة وأن تستقطب طلاب السوادس من القرية"، وتمنى للجميع عطلة صيفية سعيدة.

مقالات متعلقة