الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 21:02

تظاهرة ضد محاولة اغلاق المنطقة الصناعة في الطيرة

منى عرموش -
نُشر: 21/06/13 13:11,  حُتلن: 16:59

رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي رفض اغلاق المنطقة الصناعية جملة وتفصيلا لا سيما انه يعمل فيها العشرات من سكان منطقة المثلث الجنوبي وبالاخص من مدينة الطيرة الذين ستقطع مصدار رزقهم في حال وأن تم اغلاق تلك المنطقة

حسني سلطاني أحد المشاركين:

مستوطنة كوخاف يائير تحاول اغلاق المنطقة الصناعية لاهداف سياسية وعنصرية ولا تريد أن تكون للطيرة منطقة صناعية لانها تضر بمصالحهم وكل الاسباب لمحاولة اغلاقها هي تافهة وغير مقنعة

في اعقاب مطالبة سكان كوخاف يائير بإغلاق المنطقة الصناعية في مدينة الطيرة المحاذية لبلدتهم، خرج صباح اليوم العشرات من اصحاب المصالح الصناعية والتجارية من الطيرة وكوخاف يائير لتظاهرة رفع شعارات على مفرق كوخاف يائير، احتجاجا على هذا المطلب، حيث رفعوا شعارات كتبوا عليها "لن نسمح باغلاق المنطقة الصناعية"، "بالنسبة لكم منظر طبيعي، وبالنسبة لنا مصدر رزق"، وغيرها من الشعارات التي تندد بهذه السياسية.



وكان من بين المشاركين: رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي، الذي رفض ايضا اغلاق المنطقة الصناعية جملة وتفصيلا، لا سيما انه يعمل فيها العشرات من سكان منطقة المثلث الجنوبي، وبالاخص من مدينة الطيرة، الذين ستقطع مصدار رزقهم في حال وأن تم اغلاق تلك المنطقة.
كما وتوجه المشاركون في التظاهرة الى المسؤولين في مستوطنة كوخاب يائير بعدم التعرض لهم ومضايقتهم، واكدوا على انهم سيواصلوا نضالهم حتى يتوقفوا عن مطلبهم.

تشويه منظر المستوطنة

وقال المتظاهرون بأن "كوخاف يائير تحاول التعرض لهم لاسباب تافهة بإدعاء أن المنطقة الصناعية تشوه منظر المستوطنة وتسبب لهم الازعاج، بينما مجمع مياه المجاري القريب من المنطقة الصناعية لا يسبب لهم اي ازعاج ولا يشوه منظر المستوطنة، فكل ما في الامر بأنهم لا يريدون منطقة صناعية عربية حيث اسعار التأجير والعمل فيها اقل من المنطقة الصناعيىة التابعة للمستوطنة، وهم يريدون ربح المزيد من الاموال على حساب اهالي الطيرة والمنطقة الصناعية".
وقال دورون وهو من سكان كوخاف يائير وله مصلحة في المنطقة الصناعية التي يدور الحديث عنها: "سنقوم بمواجهة كوخاف يائير بكل الوسائل المتاحة ونتوجه الى المحاكم لمنعهم من التعرض لنا".

ضرب المصالح
قال حسني سلطاني الذي شارك في هذه التظاهرة: "مستوطنة كوخاف يائير تحاول اغلاق المنطقة الصناعية لاهداف سياسية وعنصرية ولا تريد أن تكون للطيرة منطقة صناعية لانها تضر بمصالحهم، وكل الاسباب لمحاولة اغلاقها هي تافهة وغير مقنعة. اما بالنسبة للخطوات القادمة فسوف يتم اجراء المزيد من التظاهرات والتوجهات للموسسات المختصة والتوجه للاعضاء الكنيست العرب من اجل طرح موضوع المنطقة الصناعية امام الكنيست والمؤسسات الحكومية".

توزيع البيان
خلال التظاهرة تم توزيع منشور جاء فيه: "تحاول مجموعة من سكان كوخاف يائير وتسور يغئال منذ سنوات اغلاق المنطقة الصناعية في الطيرة. لا يعجبهم ان تكون للعرب منطقة صناعية مقابل منازلهم، انهم يريدون ان تكون منطقتهم الصناعية هي الوحيدة في المنطقة كلها".
 وتابع البيان:" بعد اسبوع سيتم اجراء نقاش في المحكمة في كفار سابا. هذا النقاش سوف يحسم مصير المنطقة الصناعية. اذا تمت الموافقة على مطالب سكان كوخاف يائير وتسور يغئال فسوف تلحق بمدينة اضرار اقتصادية جسيمة جدا. سوف تفقد اهم مصادر دخلها. وسيضطر اصحاب المصالح التجارية في الطيرة الى البحث عن مكان اخر لاقامة مصالحهم علينا ان نتجند لانقاذ المنطقة الصناعية. علينا ان ننقذ المدينة. ويجب أن نقول للمحكمة وللوزارات الحكومية أن من حق العرب ايضا أن يقيموا مصالحا تجارية".
 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
246822.23
BTC
0.53
CNY