الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 22:02

دراسة:القهوة الخضراء لا تحرق السيلوليت

كل العرب
نُشر: 21/06/13 09:15,  حُتلن: 14:42

القهوة تحتوي على حمض الكلوروجنينك «CGA» المشتق من أحد مواد «البوليفينول» وما يبحثه العلماء الآن هل أن مواد «البوليفينول» وحمض الكلوروجنينيك يؤثران على صحة البشر إذا تناولوهما لفترات كبيرة؟

معلومات الجمال القديمة التي تستخدمها النساء هي أن القهوة عند استمرار دهان الجسم في مناطق تركز السيلوليت بها فإنها تقوم بإذابة الدهون بفاعلية، ولكن توصل علماء التغذية مؤخراً إلى أن استخدام حبوب البن الخضراء كمكمل غذائي لإنقاص الوزن وغالباً ما أطلق على تلك الحبوب اسم «المعجزة» ولكن الأبحاث التي أجريت مؤخراً أثبتت عكس ذلك.

دراسة جديدة نشرت في مجلة «الكيمياء الزراعية والغذائية» لفريق البرفسيور «فانس ماثيوز» تتحدث عن استخدام حبوب البن كمكمل غذائي، وذكر فيها أنه عند تناول العينة البحثية من الفئران لكميات كبيرة من الوجبات الغذائية مع مزجها بحبوب البن الخضراء كمكمل..

المواد الطبيعية
لم يقل وزن الفئران المبحوثة كما هو المفترض، وهذا عكس ما اعتقده علماء التغذية في الدراسات السابقة أن القهوة غنية بالمواد الطبيعية والصحية وذلك بسبب أن القهوة نبات تركيبته الأساسية من مواد تسمى «البوليفينول» وهو المكون الرئيس لعقارات إنقاص الوزن وأن الأشخاص المعتادين على تناول القهوة يواجهون مخاطر أقل من أمراض ارتفاع الضغط والسكري من النوع الثاني وأمراض أخرى كثيرة أهمها الاضطرابات المتجمعة التي تسمى «متلازمة الأيض» .

صحة البشر
ويضيف علماء التغذية في هذه الدراسة أن القهوة تحتوي على حمض الكلوروجنينك «CGA» المشتق من أحد مواد «البوليفينول».. وما يبحثه العلماء الآن هل أن مواد «البوليفينول» وحمض الكلوروجنينيك يؤثران على صحة البشر إذا تناولوهما لفترات كبيرة، لذلك قرر فريق الباحثين إجراء التجارب بعيداً عن كل التجارب السابقة ونشر نتائجها بعد بحثها على الفئران المعملية. وقد قسم العلماء الفئران إلى مجموعتين.. الأولى فئران تتناول الوجبات الغذائية من دون مزجها بمادة CGA ..
والمجموعة الثانية تتناول الوجبات بعد مزجها بمادةCGA .. ووجد العلماء أن العينتين يكتبسان نفس الوزن . وذكرت الدراسة أيضاً أن CGA ممكن أن يؤثر بشكل كبير على اضطرابات الإيض ويؤدي للإصابة بمرض السكري من الدرجة الثانية.. وأيضاً ربط البحث بين هذه الكميات وبين تراكم الدهون في الكبد بشكل كبير.. وهذا عكس ما تداول مؤخراً بأن حبوب البن الخضراء تؤدي لإنقاص الوزن وتمنع الأمراض.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الي إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية علي مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.لإرسال المواد يرجي إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة