الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 15:01

إزالة أعمدة الكهرباء من وسط شوارع حي الميدان في شفاعمرو

كل العرب
نُشر: 20/06/13 13:34,  حُتلن: 13:48

خازم شكر أهالي حي الميدان على تحملهم بعض المتاعب خلال تنفيذ العمل مثل قطع التيار الكهربائي مضيفاً أنه في نهاية المطاف فإن المستفيدين هم أهالي الحي وجميع مستخدمي الشوارع في الحي

خازم:
 
إزالة عشرات أعمدة الكهرباء من وسط شوارع المدينة المختلفة تندرج ضمن رؤيته الشاملة لبناء بنية تحتية سليمة للمدى البعيد

وصل الى موقع العرب بيان من بلدية شفاعمرو، جاء فيه: "تمت هذا الأسبوع إزالة الأعمدة الكهربائية من وسط شوارع حي الميدان (من مطعم سميراميس حتى مسجد عمرو بن العاص) في شفاعمرو ومد شبكة كهرباء تحت الأرض، وذلك بعد أن عطّلت هذه الأعمدة على مدار عشرات السنين حركة السير في الحي وشكلت خطراً على الأمان على الطرق واعتبرها مواطنون خطراً على صحتهم أيضاً".



وأضاف البيان: "ويكلف تنفيذ المشروع الذي تقوم به بلدية شفاعمرو، وهو أكبر مشروع من نوعه تنفذه شركة الكهرباء في الشمال، أكثر من مليوني شيكل. وكان تم تنفيذه في أحياء أخرى منها عين عافية وحي أبو ثابت حي أبو زيد وظهر الكنيس، على أن يتواصل التنفيذ في حي عجروش ومنه إلى الكرك، الشهر المقبل، على أن يتم في وقت لاحق إزالة الأعمدة من حييْ عصمان ووادي الصقيع".

اهتمام الرئيس

وجاء في البيان: "ولقي تنفيذ المشروع في حي الميدان ترحيب الأهالي الذين شكروا اهتمام رئيس البلدية ناهض خازم الذي تابَع سير العمل عن كثب مع مهندس البلدية أيوب أيوب ومسؤولة ملف الكهرباء في قسم الهندسة المهندسة مها حمودة ومدير البنى التحتية فريد حسون يرافقهم مسؤولون من شركة الكهرباء. والتقى خازم عدداً من الأهالي الذين حيوه على تنفيذ المشروع المهم. كما رافق رئيس قسم الكهرباء في البلدية فرج خنيفس تنفيذ المشروع في مختلف الأحياء".
وأضاف البيان: "وقال خازم إن إزالة عشرات أعمدة الكهرباء من وسط شوارع المدينة المختلفة تندرج ضمن رؤيته الشاملة لبناء بنية تحتية سليمة للمدى البعيد، مشيراً إلى أن إزالة أعمدة الضغط العالي توفر الأمان في السير لمستخدمي الشارع وسكان الحي كما أنها توسّع الشوارع فضلاً عن أن جميع البيوت المجاورة لهذه الأعمدة تستفيد من تغيير خط البناء المتاح لها، إذ لم تعد مجبرة على الابتعاد خمسة أو حتى تسعة أمتار لتفادي الضغط العالي إنما ثلاثة أمتار فقط، أي أن كل بيت ربح مترين إضافيين للبناء على طول القسائم. كذلك تم خلال عملية إزالة الأعمدة ربط البيوت بالتيار الكهربائي المنخفض من خلال كوابل بلاستيك معزولة. وأضاف أن إزالة الأعمدة ستتواصل خلال الأسابيع المقبلة في سائر ألأحياء وأنه بموجب الخطة الشاملة لن يبقى في شفاعمرو أي عامود كهربائي ذي ضغط عال يشكل خطراً على البيوت المحاذية.
وشكر خازم أهالي حي الميدان على تحملهم بعض المتاعب خلال تنفيذ العمل مثل قطع التيار الكهربائي، مضيفاً أنه في نهاية المطاف فإن المستفيدين هم أهالي الحي وجميع مستخدمي الشوارع في الحي".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.68
GBP
242722.04
BTC
0.52
CNY