الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 15:01

سويد يزور بلدة ابو غوش متضامنًا مع أهلها ضد أعمال "دفع الثمن"

كل العرب
نُشر: 19/06/13 17:18,  حُتلن: 18:31

النائب حنا سويد:

هذه الأعمال الإرهابية تنفذ بأسم الديانة اليهودية وعدم وجود رادع وسلطة قانونية تلجم هذه الأعمال يشكل مظلة لمن يقومون بها ويتيح لهذه الأعمال بالاستمرار والتمادي

الشعارات التي كتبت في ابو غوش بالأمس تدل على أن من يقوم بهذه الأعمال يدرك أنها أعمالا عنصرية ويعي تمامًا ما يقوم به لذلك يجب اعتبارهم إرهابيين وعدم التعامل مع هذه الظاهرة بأنها أمر عابر

عمم مكتب النائب حنا سويد بيانا على وسائل الإعلام، وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "طالب النائب حنا سويد، رئيس كتلة الجبهة، في خطابه الافتتاحي لجلسة الهيئة العامة للكنيست الحكومة بالإعلان عن أعمال ما يسمى "دفع الثمن" كأعمال إرهابية، واعتبار هذه المجموعة مجموعة ارهابية. وقال سويد أمام الهيئة العامة أن الشعارات التي كتبت في ابو غوش بالأمس تدل على أن من يقوم بهذه الأعمال يدرك أنها أعمالا عنصرية، ويعي تمامًا ما يقوم به، لذلك يجب اعتبارهم إرهابيين وعدم التعامل مع هذه الظاهرة بأنها أمر عابر، لأنها أصبحت نهجًا، وتكرارها بهذا الكم وبهذا الشكل يتيح الفرصة للتمادي في هذه الأعمال، في ظل عدم وجود رادع".

وأضاف البيان: "وقال سويد أن هذه الأعمال الإرهابية تنفذ بأسم الديانة اليهودية، وعدم وجود رادع وسلطة قانونية تلجم هذه الأعمال، يشكل مظلة لمن يقومون بها، ويتيح لهذه الأعمال بالاستمرار والتمادي. وقال سويد: آن الأوان لتعريف الأمور بمسمياتها الحقيقية، وتعريف هذه الأعمال بأنها أعمال إرهابية، فكيف يعقل بعد هذه السلسلة الطويلة من الأعمال لم تجد الشرطة وقوات الأمن أي وسيلة للجم هذه الظاهرة! بينما يتم اغتيال وتفجير أهداف دقيقة جدًا وأشخاص في غزة لمجرد اعتبارهم ينوون التخطيط لأعمال عسكرية. وقال سويد في نهاية خطابه أنه يجب أن يدرك من يقوم بهذه الأعمال بأنهم سيتعرضون لأقصى العقوبات، وبأن هذه الأعمال هي أعمالا إرهابية بشعة، يجب أن تعتبرها الحكومة أعمالا إرهابية، وليس فقط اعتبار هذه المجموعة خارجة عن القانون فقط".

خطوة جديدة
وتابع البيان: "ورد وزير الأمن الداخلي يتسحاق اهرونوفيتش، بأن الشرطة اعتقلت بعض الأشخاص المشتبه بهم بالضلوع في جرائم ما يسمى "دفع الثمن"، وأن هذه الظاهرة باتت أمرًا خطيرًا جدًا، وقد خصصت الشرطة وحدة خاصة للتحقيق في هذه الجرائم قوامها 80 شرطيًا ومخبرًا. وقال وزير الشرطة أن من يقوم بهذه الأعمال هم إرهابيين بلا شك، وأن القرار باعتبار هذه المجموعة "تنظيم غير قانوني" هو خطوة جيدة، لكن من المؤكد أنه يجب الاستمرار بمعالجة ومتابعة هذه الأعمال للجمها ووقفها ومعاقبة كل من يقف ورائها، لأن استمرارها ينذر بأحداث عنيفة وجرحى، وحرب دينية نحن بالغنى عنها، لذلك سنستمر بالتحقيق من أجل الوصول للجناة ومعاقبتهم".

تعكير الأجواء
واختتم البيان: "وزار النائب سويد ظهر اليوم قرية أبو غوش، حيث اجتمع برئيس المجلس المحلي سليم جبر، للتعبير عن استنكار كتلة الجبهة البرلمانية لهذه الأعمال التي تهدف الى بث الأجواء العنصرية، وتأجيج التطرف العنصري ضد المواطنين العرب في جميع أنحاء البلاد. وقال سويد أن تصرف أهالي ابو غوش وعدم انجرارهم وراء هذه الأعمال ضيع الفرصة على هؤولاء المجرمين، بتعكير الأجواء بين أهالي ابو غوش وأهالي المنطقة في البلدات اليهودية المجاورة. وقال رئيس المجلس سليم جبر أن أهالي ابو غوش يشكرون النائب سويد على وقفته الى جانبهم في هذه المحنة، ويؤكدون أنهم يدركون جيدًا أن من يقف وراء هذه الأعمال يستهدف كل المواطنين العرب في البلاد، وليس فقط أهالي ابو غوش. وشكر رئيس المجلس المحلي النائب سويد على إثارة القضية في الكنيست، وحث وزير الأمن الداخلي على تكثيف التحقيق في القضية للكشف عن الجناة ومن يقف ورائهم" الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.68
GBP
250831.95
BTC
0.52
CNY