الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

اعتداء عنصري في أبو غوش: ثقب إطارات 28 مركبة وكتابة وشعارات معادية للعرب

كل العرب
نُشر: 18/06/13 07:27,  حُتلن: 13:03

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي:

الخلفية تعود وعلى ما يبدو لجريمة قومية أو ما يعرف بدفع الثمن

 تمت كتابة شعارات على الجدران هناك باللغة العبرية تضمنت ما معناه بالعربية "انصهار" "عرب غادروا"

 المحامي نضال عثمان مدير الائتلاف لمناهضة العنصرية:

يتوجب على الحكومة اعتبار عصابات دفع الثمن منظمة إرهابية!

نتنياهو:

هذا الأسبوع صادقنا على قرارات تمكّننا من العمل بصرامة ضد أولئك الذين يرتكبون هذه الجرائم وسنقوم بذلك بكل طاقتنا

قالت لوبا السمري، الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي في بيان لها إنه "وخلال ساعات الليلة الماضية، تم ثقب اطارات لحوالي 28 مركبة مركونة في أحد الاحياء في بلدة أبو غوش، والتابعة للمواطنين العرب من سكان البلدة " وفقا لبيان الشرطة. وأكدت لوبا السمري أنه "إضافة الى ذلك تمت كتابة شعارات على الجدران هناك باللغة العبرية تضمنت ما معناه بالعربية "انصهار"، "عرب غادروا" وفقا لبيان الشرطة. ونوه البيان: "هذا، وشرعت الوحدة المركزية لمكافحة الجرائم القومية في لواء القدس بأعمال الفحص والتحقيق في كامل ملابسات الواقعة التي تعود خلفيتها وعلى ما يبدو لجريمة قومية أو ما يعرف بدفع الثمن" الى هنا بيان الشرطة.


صور من مكان الحادث - צילום: אוהד צויגנברג ynet

وعمم الائتلاف لمناهضة العنصرية بيانا جاء فيه: "عقّب المحامي نضال عثمان مدير الائتلاف لمناهضة العنصرية في اسرائيل على عملية دفع الثمن التي استفاق لها سكان قرية أبو غوش وثقب عشرات الإطارات وكتابة شعارات نابية على جدران المباني في القرية، بالقول: "تضرب منظمة "دفع الثمن" الإرهابية مرة أخرى في قرية أبو غوش وتسبب أضرارا جسيمة ويرفض رئيس الحكومة أن يعتبر مرتكبو هذه الجرائم "منظمة إرهابية"، وذلك رغم كل تصريحات الجهات القضائية والأمنية في الحكومة التي تشير الى ذلك. هذا الأمر إنما يدعم عمليات الارهاب ضد العرب بالتساهل مع مرتكبي مئات عمليات الكراهية والإرهاب ضد الجماهير الفلسطينية من مواطني دولة اسرائيل والفلسطينيين في المناطق الفلسطينية المحتلة" كما جاء في البيان.

بيان مكتب نتنياهو
وعمم أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي بيانا جاء فيه: "وعقب رئيس الوزراء على الحادث قائلا: ""ما حدث اليوم في أبو غوش يخالف عقائد الديانة اليهودية والقيم التي تعتنق من قبل شعبنا ودولتنا. هذا الأسبوع صادقنا على قرارات تمكّننا من العمل بصرامة ضد أولئك الذين يرتكبون هذه الجرائم وسنقوم بذلك بكل طاقتنا" الى هنا نص البيان.


المحامي نضال عثمان

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
258276.00
BTC
0.51
CNY