الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 01:01

اللجنة الشعبية في الناصرة: نعم لجيل فاعل وإيجابي

كل العرب
نُشر: 17/06/13 10:17,  حُتلن: 13:07

بيان اللجنة الشعبية في الناصرة:

حافظوا على علاقات طيبة مع جميع الناس وتعاملوا مع الآخرين بأخلاق عالية وخاطبوهم بكلام لين  فالكلمة الطيبة تحقق المعجزات

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن اللجنة الشعبية في الناصرة، جاء فيه: "إلى طلابنا الأعزاء في مدينتنا الحبيبة، تحية فخر واعتزاز نتقدم بها منكم ومن مدرسيكم وإدارات مدارسكم وأهليكم. ونتقدم إليكم بأجمل التهاني لمناسبة انتهاء العام الدراسي 20122013 وخروجكم إلى عطلة صيفية طويلة نرجو أن تكون مليئة بالنشاط والعطاء والحيوية. وإنها لمناسبة كي نتمنى لجميع أبنائنا طلاب وطالبات المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية تمام النجاح في تحصيلهم الدراسي، ونتمنى كل الخير لجميع أبنائنا طلاب المرحلة الثانوية خاصة، الذين أنهوا مرحلة هامة في حياتهم وهم الآن على أعتاب مرحلة جديدة تتشكل فيها شخصية كل واحد منهم ليخوض بها غمار الحياة ليبني مستقبله ويساهم في بناء مستقبل شعبه ووطنه العزيز".

نصائح 
وتابع البيان: "أيها الطلاب الأعزاء، إن اللجنة الشعبية في مدينتكم رأت من واجبها أن تقدم إليكم جملة من النصائح علكم تأخذون بها كي تستفيدوا وتفيدوا مجتمعكم :
أولا : تذكروا أن مجتمعكم في حاجة إليكم ، وأنكم أنتم جيل المستقبل الذي سيحمل المسؤولية ، وسيرفع الراية ، فليكن كل واحد منكم عنصرا إيجابيا يسهم في رفع همة الشباب بالاشتراك مع إخوانه وزملائه ، كي نبني معا مجتمعا أفضل.
ثانيا : تذكروا أنكم هدف لأعداء شعبنا الذين يريدون أن يجروكم إلى صفوف الذين يبيعون مبادئهم من أجل بضعة قروش بحجة العمل التطوعي ،الذي هو في الحقيقة غطاء للخدمة المدنية ، فاحذروا من الوقوع في الفخ.
ثالثا: سارعوا دائما إلى كل عمل مفيد نافع ، ولا تتأخروا عن المشاركة في العمل الجماعي .
رابعا: ابتعدوا عن كل بيئة سلبية تؤدي إلى العنف، الذي نسعى جميعا إلى اقتلاع جذوره من مجتمعنا .وللذين يقودون سيارات نوصيهم بضرورة الالتزام أولا بأخلاق السياقة وثانيا بقوانين السير وعدم التهور في قيادة السيارات .
خامسا: كونوا دائما إيجابيين في كل شيء ، وارفعوا شعار التسامح والصفح والصبر على الإساءة ، وابذلوا كل جهد كي تبتعدوا عن أسباب الغضب الذي قد يؤدي إلى العنف .
سادسا: نوصيكم بضرورة التقليل من استخدامات الحواسيب وشبكات التواصل الاجتماعي والهواتف النقالة ، واستبدال ذلك بالكتاب . فالقراءة هي الوسيلة المثلى لوعي صحيح وصحي ومفيد ، وهي الوسيلة الأفضل للثقافة الحقيقية . فليخصص كل واحد منكم ساعة أو ساعتين في اليوم لقراءة كتاب نافع يرفع من مستوى تفكيره وثقافته ولغته .
سابعا : ليكن لكل واحد منكم برنامج زيارات تشمل الأقارب والأصدقاء ، فإن هذه الزيارات تقوي العلاقات الاجتماعية التي بدأنا نفقدها للأسف الشديد .
ثامنا : حافظوا على علاقات طيبة مع جميع الناس ، وتعاملوا مع الآخرين بأخلاق عالية وخاطبوهم بكلام لين ، فالكلمة الطيبة تحقق المعجزات.
تاسعا: عوّدوا أنفسكم على استخدام كلمات إيجابية تقرب بينكم وبين الآخرين ؛ مثل : شكرا ، أنا آسف ، لو سمحت ، من فضلك ، سامحني ، الخ...
عاشرا: شاركوا في المعسكرات الصيفية القانونية والتي تعمل على التربية الصحيحة وتقدم لكم برامج التوعية على حب وطنكم وتربطكم بقضايا شعبكم ومجتمعكم".

عطلة مفيدة 
وأضاف البيان: "ختاما : نتمنى لكم عطلة مفيدة نافعة وأياما سعيدة ، ونتمنى لكم دوام النجاح والتقدم ، كما نتمنى لمدارسكم بإداراتها وهيئاتها التدريسية أن تبقى منارات علم وتربية وأخلاق.  مع خالص محبتنا "، الى هنا ما جاء في البيان.

مقالات متعلقة