الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 08:02

مدرسة الرازي الاعدادية في اكسال تصدر العدد الثاني من مجلة "رباع الرازي"

كل العرب
نُشر: 14/06/13 21:04,  حُتلن: 21:12

مجلة رباع الرازي إحتضنت بكل دفء واحتواء ابداعات عدد كبير من طلاب المدرسة وطالباتها وعبرت عن اهتمامات الطلاب افكارهم وارائهم وقد اثبتت هذه الابداعات بأن الطلاب يتمتعون بقدرات عالية تستحق الرعاية والاهتمام

بعد تسعة شهور من العمل الدؤوب والمتفاني ولد العدد الثاني من مجلة " رباع الرازي "، المجلة السنوية التي تصدرها مدرسة الرازي الاعدادية في اكسال. جاءت مجلة "رباع الرازي " بحلتها الخضراء وألوانها الزاهية تتويجا لجهود أسرة مدرسة الرازي من ادارة، معلمين وطلاب خلال العام الدراسي 2012 - 2013 ، حيث عرضت تحت عنوان "ما يميزنا " تلخيصا شاملا، مصورا ومشوقا لأغلب الفعاليات والمشاريع التي انجزت في المدرسة خلال العام الدراسي سواء كانت علمية، تربوية او ترفيهية، كما اشتملت على كلمات ومقالات قيمة لمدير المدرسة الاستاذ فهمي دراوشة ومدير قسم المعارف احمد يحيى وبعض أعضاء الهيئة التدريسية تضمنت مواضيع مختلفة وهامة تخص المدرسة والطلاب.


حملت المجلة بين صفحاتها مقابلة اجراها عدد من الطلاب مع رئيس المجلس المحلي عبد السلام دراوشة تحدث خلالها عن مشاريع وانجازات المجلس المحلي بشكل عام وعن دور المجلس المحلي في دعم المسيرة التعليمية في القرية . كما اشاد الرئيس بالنشاط الذي تتميز به مدرسة الرازي الاعدادية تربويا وتعليميا. وقد احتضنت المجلة بكل دفء واحتواء ابداعات عدد كبير من طلاب المدرسة وطالباتها من كلمات. اشعار، قصص ، ألغاز أمثال وحكم عبرت عن اهتمامات الطلاب ، افكارهم وارائهم وقد اثبتت هذه الابداعات بأن الطلاب يتمتعون بقدرات عالية تستحق الرعاية والاهتمام.
تحت شعار " انتم اليوم ضيوف وغدا من أهل البيت " توجهت المدرسة الى طلاب السوادس في مدارس القرية الابتدائية داعية اياهم للانضمام الى اسرتها في العام الدراسي القادم، وقد جاءت كلمات طلاب صفوف السوابع من خلال الحديث عن تجاربهم بحسب ما وردت في المجلة محفزا ودافعا لطلاب السوادس للالتحاق بمدرسة الرازي الاعدادية التي تشهد نهضة علمية وتربوية زاهرة في الاعوام الاخيرة.

طااقم العمل
قام على جمع المواد تنسيقها وتنقيحها طاقم الاعداد الذي تكون من مدير المدرسة الاستاذ قهمي دراوشة، مركزة التربية الاجتماعية المعلمة امل ياسين ، مركزة الحوسبة المعلمة رباب دراوشة ومركزة اللغة العربية المعلمة حنان حداد. وقد لاقت المجلة استحسانا كبيرا بين أوساط الطلاب. المعلمين ،اولياء الامور واهل القرية بشكل عام واجمع الكل على كونها مجلة قيمة جدا ومميزة.

مقالات متعلقة