الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 04:02

فقدان الوزن قد يقلل من الاصابة بالسرطان والوفاة

كل العرب
نُشر: 14/06/13 17:23,  حُتلن: 15:04

وجد الباحثون في 16 دراسة وجود رابط قوي عكسي بين فقدان الوزن والاصابة بالسرطان والوفاة

أظهرت دراسة حديثة أن فقدان الوزن وخاصة فقدان الوزن المتعمد مرتبط مع تقليل الاصابة بالسرطان والوفاة وخاصة لدى النساء وأنواع السرطان المرتبطة بالسمنة. قام الباحثون بتحليل 34 دراسة دققت في تأثير فقدان الوزن على الاصابة بالسرطان والوفاة. وأوضح الباحثون أن جميع الدراسات الا واحدة منهم كانت تعتمد على الملاحظة وأن معظم الدراسات استخدمت الوزن الذي اخبره المريض ولم تحدد فيما اذا كان فقدان الوزن متعمد ام لا.


صورة توضيحية

ووجد الباحثون في 16 دراسة وجود رابط قوي عكسي بين فقدان الوزن والاصابة بالسرطان والوفاة. وفي الدراسات التي دققت في اثر فقدان الوزن المتعمد فإن هذه العلاقة قد تم ملاحظتها بشكل واضح ومستمر ( 5 من 6 دراسات ) وكان نقصان الاحتمال للاصابة بالسرطان الاكبر بين النساء وانواع السرطان المرتبطة بالسمنة. وقال الباحثون إنهم بحاجة الى اجراء المزيد من التقييم وخاصة التي تحقق في فقدان الوزن المتعمد وبالتركيز على الاشخاص المصابون بالسمنة او زيادة الوزن وانواع السرطان المرتبطة بالسمنة.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة