الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 18:02

إحتفال مهيب في مدرسة معاوية الابتدائية: سيدة الأزمنة اللغة العربية

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 14/06/13 07:40,  حُتلن: 10:29

تقديم درع للطالب محمود صدقي لابداعه وكتاباته المتميزة

المربي عماد اغبارية مدير المدرسة شدد على أثر اللغة العربية في حياة الأمة العربية وأثنى على الابداعات اللغوية في المدرسة

مفتش المدرسة ميشيل سليمان اثنى على الجهود الجبارة التي قامت فيها المدرسة مبيناً اهمية اللغة العربية في حياتنا على مر العصور

أقامت مدرسة معاوية الإبتدائية في بلدة معاوية إحتفالا مهيبا تحت عنوان "سيدة الأزمنة: اللغة العربية" في يوم اللغة العربية، حيث قامت عريفتا الحفل سلمى وماريا مراد بتقديم المشتركين في هذه الفعالية. وقد بدأ الحفل بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم تلاها الطالب محمد منير محاميد، ومن ثم القى المربي عماد اغبارية مدير المدرسة كلمة رحب فيها بالحضور الكريم مشددا على أثر اللغة العربية في حياة الأمة العربية، كما أثنى على الابداعات اللغوية في المدرسة.

وقد تخلل الحفل مقطعا موسيقيا من عزف الطالب ورد ربحي ومن بعد هذا قام الطالب عدي مصطفى نهيا بالقاء قصيدة للشاعر محمود درويش. ومن ثم ألقى مفتش المدرسة ميشيل سليمان كلمة اثنى فيها على الجهود الجبارة التي قامت فيها المدرسة مبيناً اهمية اللغة العربية في حياتنا على مر العصور.

طرق تعليم الأطفال للغة العربية
وألقت نبيهَه جبارين كلمة ركزت فيها على طرق تعليم الأطفال للغة العربية بواسطة الترفيه منذ الطفولة وحتى سن متقدم. كما وألقى الطالب مهدي عاهد أبو علوه قصيدة شعرية للمتنبي فيما قدمت الطالبتان عدن وليان حواراً تمثيلياً بين اللهجة العامية واللغة الفصحة. وقام زيدان بدران رئيس مجلس بسمة عارة بإلقاء كلمة أثنى فيها على جهود الطلاب وشكرهم على انجازهم لكتاب "نسمات وإبداع". وكانت كلمة نائب المدير ربحي محاميد خاتمة للحفل، حيث شكر محاميد الجميع على حسن تعاونهم متمنياً للجميع التوفيق والنجاح، والجدير بالذكر أنه تم تقديم درع للطالب محمود صدقي لابداعه وكتاباته المتميزة.

مقالات متعلقة