الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 18:02

فعاليات يوم التراث العربي الفلسطيني في نادي المسنين كفركنا

كل العرب
نُشر: 13/06/13 13:20,  حُتلن: 13:52

البرنامج تخلل الكثير من الفعاليات والبرامج التي تعكس وتروي قصص التراث العربي الفلسطيني ومنها تمرير محاضرة عن تاريخ وتراث كفركنا

نائل بطو العامل الاجتماعي:

لقد كان مهرجانا رائعا الذي شهد حضور كبير ومشجع من قبل عائلات المسنين والطلاب وجميع الحاضرين وجدير بالذكر ان المسنين حافظوا على المشاركة في المهرجان ولمدة اربعة ايام في اللباس العربي التقليدي

اختتم مهرجان التراث العربي الفلسطيني الذي دام لمدة اربعة ايام في نادي المسنين كفركنا، بمشاركة مئات الحضور من البلدة وخارجها. وقد اشرف على اعداد وتحضير المهرجان العامل الاجتماعي نائل بطو، مركزة نادي المسنين امل حنا وادارة جمعية تطوير المسن كفركنا. حيث تم الافتتاح يوم الاثنين الساعة العاشرة بكلمة ترحيبية من نائل بطو وتلاه كل من اعضاء المجلس المحلي كفركنا ابتداءا من ايلان جبريئيلي، رئيس المجلس المحلي، صبحي عواودة، رئيس جمعية تطوير المسن، راغب عباس، مدير دائرة الخدمات الاجتماعية واسلام امارة، مدير عام المجلس.


البرنامج تخلل الكثير من الفعاليات والبرامج التي تعكس وتروي قصص التراث العربي الفلسطيني ومنها : تمرير محاضرة عن تاريخ وتراث كفركنا التي القاها كل من يوسف مطر عوامر عواودة والقاء قصيدة لاحمد عمر. فعالية بكيفية صنع اطباق من القش التي مررتها الحاجة خيرية منزل، عجن وخبز ارغفة الطابون على الطريقة التراثية وبالاضافة قامت بعض المسنات باحضار ماكولات متعددة منها المجدرة، طوطماجة، محمر، شوشبارك لوزقيات ودحاريج ولقد ابدع الشاعر سامي خوري وعباس عباس بتقديم فقرة من الزجل الشعبي.

فقرات ومحطات تراثية
ولقد تخللت الفعاليات استقبال طلاب المدارس وتقديم شرح وافي عن التراث العربي الفلسطيني من قبل المسنين، وعن الادوات التي تم استخدامها في الماضي للطبخ والعمل. وكان استقبال طلاب بساتين المحبة لاحياء العرس العربي من جديد حيث قام المشاركين بجبل الحنة، زيانة عريس، زفة عريس وبمساعدة الطباخ جمال عيسى قامت المسنات بتحضير وجبة الغذاء التراثية وهي المنسف. وشارك ايضا بالمهرجان طلاب مدرسة بئر الامير الجماهيرية بتقديم عرض دبكة مفعم بالحيوية.
وفي خلال المهرجان الذي دام اربعة ايام حضر المئات من طلاب مدارس كفركنا والناصرة، عائلات المسنين من اولادهم واحفادهم، نادي المسنين في طمرة ومندوبين من التامين الوطني وموظفين من المجلس المحلي كفركنا. قال نائل بطو، العامل الاجتماعي :" لقد كان مهرجانا رائعا الذي شهد حضور كبير ومشجع من قبل عائلات المسنين والطلاب وجميع الحاضرين. وجدير بالذكر ان المسنين حافظوا على المشاركة في المهرجان ولمدة اربعة ايام في اللباس العربي التقليدي"

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
243271.89
BTC
0.52
CNY