الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 17:02

دراسة جديدة: ازدياد حالات الانفلونزا تزيد نسبة التطعيم

كل العرب
نُشر: 11/06/13 22:28,  حُتلن: 08:22

الانفلونزا هي مرض معدي تسببة مجموعه من الفيروسات وعادة ما تسبب أمراض الجهاز التنفسي وخاصة الالتهاب الرئوي

تشير دراسة جديدة، انه يمكن تقديم لقاح الانفلونزا في المدارس الابتدائية لتقليل عدد حالات الانفلونزا والوفيات بين الأطفال. التطعيم هو السبيل الأكثر فعالية لحماية الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر اكبر ضد الانفلونزا الموسمية، ولكن معدلات التطعيم بين الأطفال الأمريكيين منخفضة. لم يتلق سوى حوالي 40 في المئة من الأطفال لقاح انفلونزا الفترة 2012-2013. ونحو 90 في المئة من الأطفال الذين لقوا حتفهم بسبب الانفلونزا خلال 2012-2013 لم يتم تطعيمهم.


صورة توضيحية

وشملت الدراسة،على 32 مدرسة ابتدائية . فيها عيادتين للتطعيم ضد الانفلونزا في 21 مدرسة ولم يكن عيادات للتطعيم في 11 مدرسة أخرى. كان معدل التطعيم ضد الانفلونزا بين الطلاب في المدارس التي عقدت فيها عيادات التطعيم اكثر بنسبة 13 في المئة من الطلاب في المدارس التي لم يكن لديها عيادات التطعيم. إن الانفلونزا هو مرض مع احتمال كبير ليصل إلى مستويات وبائية رغم ان لدينا لقاح فعال.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة