الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 11:01

يوم التراث الدرزي في مدرسة سلمان فرج الابتدائيه في يانوح

كل العرب
نُشر: 11/06/13 21:35,  حُتلن: 22:03

اكتست المدرسة حلة من الفولكلور والتراث الذي نقلها الى الأجواء التراثية

أجريت الفعاليات المختلفة وأعطيت الفرصة لكل طالب لتذوق التراث والماضي الذي عايشه الآباء والأجداد

التراث هو درة ثمينة في تاج كل مجتمع، رجال التربية والتعليم وأهالي الطلاب لهم الدور الفعّال في نقل هذا التراث الى الأجيال الصاعدة التي تعيش في هذه الأيام شكليًا وفكريًا في عصر العولمة التي غزت البيوت والعقول لا بل المجتمع عامة. مدرسة سلمان فرج الابتدائية في يانوح تعمل جاهدة على إبقاء هذا الكنز وجعله مسلكًا ومنهجًا لطلابها، لذا قام طاقم التراث المؤلف من المعلمة بتلة خطيب، محسنه فرج ومركزة التربية الإجتماعية المعلمة تميمه سعد بمساعدة جميع أعضاء الهيئة التدريسية وبتوجيه مدير المدرسة د. سليمان خطيب بتخطيط فعاليات مميزه تشمل غالبية النواحي التراثية، والتي جرت يوم الخميس الماضي 6/6/2013.

أجريت الفعاليات المختلفة وأعطيت الفرصة لكل طالب لتذوق التراث والماضي الذي عايشه الآباء والأجداد وشاهدوا الأدوات التي استعملوها وسمعوا الحكايات المختلفة، هذا واكتست المدرسة حلة من الفولكلور والتراث الذي نقلها الى الأجواء التراثية. كما وشارك عدد كبير من الآباء والأمهات حيث كان لهم الدور الفعال في إنجاح هذه الفعالية المميزة. من الجدير بالذكر بأنه قد أقيم موقع التراث المميز التابع لموقع المدرسة الذي يستطيع الطلاب من خلاله التعلم الكثير عن التراث الدرزي الأصيل.

نبراس المجتمع
وقالت إدارة المدرسة :"نحن بدورنا نؤمن بأنه علينا جميعا المحافظة على هذا التراث الأصيل والبقاء على نهج العادات والتقاليد الإيجابية التي سار عليها الآباء والأجداد وكذلك علينا المضي قدمًا بطلابنا في درب العلم والتقدّم للوصول بهم الى أعلى المراتب العلمية ليكونوا نبراسًا لهذا المجتمع . أقدامهم راسخة في تراب أرض الأجداد وعقولهم وأعمالهم في مصاف الحضارات المتقدمة عالميًا". 

مقالات متعلقة