الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 20:01

اتحاد المرأة التقدمي يطلق عريضة جماهيرية لضمان تمثيل النساء في الإنتخابات

كل العرب
نُشر: 11/06/13 19:47,  حُتلن: 20:09

استهلت العريضة بالمطلب الاساس وجاء فيها:

نحن الموقعين/ات أدناه نطالب كل من سيكون له دور في إدارة أو قيادة المعركة الانتخابية أن يحرص على أن تشمل قوائمنا الانتخابية نساء في الأماكن المضمونة في القائمة الامر الذي سيؤسس لانطلاقة وزخم وارتقاء في أدائنا السياسي

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب ، مساء اليوم الثلاثاء 11.06.2013، بيان صادر عن اتحاد المرأة التقدمي، جاء فيه ما يلي:" إستمرارا للنشاطات المتعددة التي يقوم بها اتحاد المرأة التقدمي لضمان تمثيل النساء في انتخابات السلطات المحلية المقبلة، أطلق الاتحاد مؤخرا عريضة جماهيرية بعنوان "نحو تمثيل المجتمع وتمثيل قيم تقدمية وعصرية في الانتخابات المحلية 2013"، طالب من خلالها الجمهور العربي بالتأثير وأخذ دور في حث القيادات المحلية في السلطات المحلية وكل من له دور في المعركة الانتخابية بالعمل على دمج نساء في اماكن مضمونة القوائم المرشحة للانتخابات".



وتابع البيان: "واستهلت العريضة بالمطلب الاساس وجاء فيها: "نحن الموقعين/ات أدناه نطالب كل من سيكون له دور في إدارة أو قيادة المعركة الانتخابية أن يحرص على أن تشمل قوائمنا الانتخابية نساء في الأماكن المضمونة في القائمة، الامر الذي سيؤسس لانطلاقة وزخم وارتقاء في أدائنا السياسي".

أزمات المجتمع
وأضاف البيان: "وأشارت العريضة: "قد أثبتت المفاهيم السياسية التي سيطرت على ساحة الانتخابات المحلية حتى الآن، أنها لا تصلح لأن تخرج المجتمع من أزماته، ولا لأن تقدم إجابات ناجعة على مشاكله، ولا لأن تستثمر طاقاته وقدراته". ونوهت العريضة أن إدارة سلطاتنا المحلية، هي موقع حساس، فيه نستطيع خوض نضالات مهنية وسياسية غاية في الأهمية، بشكل يعتمد على كفاءات شعبنا، من مهندسات ومهندسين، أكاديميات وأكاديميين، شابات وشباب، نساء ورجال، وفيه نستطيع إعادة تعريف لحمتنا الاجتماعية كلحمة تعتمد على هويتنا القومية المتنورة، وليس على عصبيات عائلية أو طائفية أو رجولية. واختتمت العريضة بالقول: "لقد أثبتت المرأة الفلسطينية في السياسة والإدارة والقيادة والمهنية وأخلاقيات العمل وحس المسؤولية والالتزام، أنها ليست بأقل من الرجل".

قيم العدل الاجتماعي 
وأردف البيان: "وقالت مركزة اتحاد المرأة التقدمي، أميمة مصالحة: "تندرج هذه العريضة ضمن حملة مستمرة لاتحاد المرأة التقدمي من أجل ضمان تمثيل المرأة في قوائم انتخابات السلطات المحلية، وتنبثق رؤية إلاتحاد من مشروع وبرنامج حزب التجمع الوطني الديمقراطي, الذي يطمح إلى بناء مجتمع عصري وحداثي وذلك من خلال تعزيز قيم العدل الاجتماعي والحريات الأساسية وتعزيز خطاب المساواة في المجتمع. ويسعى الإتحاد إلى نشر وترسيخ قيم العدل الاجتماعي وعلى رأسها مبدأ المساواة بين الجنسين". وأكدت مصالحة أن الإتحاد يعمل على رفع مكانة المرأة من خلال التثقيف، ومن خلال رفع الوعي حول وضعية المرأة الفلسطينية وانتهاكات حقوق الإنسان التي تعانيها، والمعيقات الاجتماعية والاقتصادية التي تحول بينها وبين حقها بالتمتع بكافة حقوقها الإنسانية. مشيرة أن الإتحاد يرى بأن التثقيف هو ممارسة سياسية تضع قضية المرأة في وعي الناس، وعلى الأجندة الحزبية والجماهيرية، كقضية ذات أولوية سياسية –اجتماعية عليا".

دور مهم
وإختتم البيان: "وأضافت: "يقوم الاتحاد بتدعيم المشاركة الفعالة للنساء في الأنشطة السياسية والجماهيرية، الحزبية وغير الحزبية. ويلعب الإتحاد دورا مهما في تعزيز مشاركة النساء في بلورة الأجندة السياسية والاجتماعية". واختتمت مصالحة بالقول: "يعتبر ضمان تمثيل المرأة في قائمة البرلمان الانتخابية خطوة تاريخية في تاريخ الحركات السياسية العربية عامة، وهذه الخطوة بداية لعملية تغيير بنيوي فيما يتعلق بتمثيل ومشاركة المرأة في كافة المؤسسات والهيئات الحزبية وغير الحزبية. كما ونرى أن حملة ضمان تمثيل المرأة في قوائم السلطات المحلية جزء من مشروع اتحاد المرأة التقدمي اذ نرى في هذه الانتخابات منبرا وفرصة هامتين لتطوير ثقافة سياسية تؤسس لتصور مختلف لمجتمعنا الفلسطيني". إلى هنا نص البيان
للتوقيع على العريضة الالكترونية، عبر الرابط التالي:
https://www.ipetitions.com/petition/womenrepresentation/

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
249928.65
BTC
0.52
CNY