الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 05:02

النائب آشر: يجب إعلام الطبقات الضعيفة بحقوقها الاقتصادية التي يستحقونها

كل العرب
نُشر: 11/06/13 15:00

ممثلة وزارة المواطنين القدامى:

الحديث يدور عن مشكلة على نطاق أوسع والتي فيها لا يتم إعلام جمهور المسنين والطبقات الضعيفة بحقوقهم لذلك لا يقومون باستغلالها

عضو الكنيست يعكوف آشر:

الحكومة قررت بأنه يتوجب على المسنين المستحقين للتخفيضات اجتياز عملية ليست بسيطة حتى الوصول إلى لجنة التخفيضات في البلدية، وتعبئة استمارات كثيرة وفي هذه الحالة قد يضطر من يستحق التخفيضات من المسنين إلى التنازل عن هذه العملية 

عرض عضو الكنيست يعكوف آشر، خلال الجلسة التي عقدت يوم الاثنين، في لجنة الداخلية وحماية البيئة، اقتراح قانون شخصي يتعلق بتخفيضات على الارنونا بنسبة %25 للمسنين، وأدار النقاش عضو الكنيست دافيد تسور. وقال النائب آشر إن الحكومة قررت بأنه يتوجب على المسنين المستحقين للتخفيضات اجتياز عملية ليست بسيطة حتى الوصول إلى لجنة التخفيضات في البلدية، وتعبئة استمارات كثيرة، وفي هذه الحالة قد يضطر من يستحق التخفيضات من المسنين إلى التنازل عن هذه العملية مما يلحق بهم الضرر الاقتصادي نتيجة ذلك".


يعكوف آشر

تعديل على القانون 
واقترح عضو الكنيست آشر، إضافة تعديل على القانون القديم بموجبه تقع على المسن مسؤولية الإدلاء بتصريح حول وضعه المادي مرة واحدة كل 5 سنوات. وهذا التصريح يسهل على المسنين ويوفر عليهم ويجنبهم عملية الوصول بشكل مستقل للجان التخفيضات في كل عام.
وقالت ممثلة وزارة المواطنين القدامى، إن الحديث يدور عن مشكلة على نطاق أوسع، والتي فيها لا يتم إعلام جمهور المسنين والطبقات الضعيفة بحقوقهم، لذلك لا يقومون باستغلالها. ووفق أقوالها: "هنالك سلطات محلية تبلغ مواطنيها، لكن لا يدور الحديث عن جميعها". ولخص النائب دافيد تسور، الذي قام بمهام رئيسة اللجنة ميري ريغيف، الجلسة قائلا: "موقف اللجنة من ضريبة الارنونا هو أنها عادلة، لذلك لا يجب إلغاء تدريج التخفيضات التي تمنح. ومع ذلك هنالك حاجة لتجنب وضع تكون فيه البيروقراطية مانعا من الحصول على التخفيضات المستحقة. على السلطات المحلية والتأمين الوطني، إعلام الطبقات الضعيفة بحقوقها الاقتصادية التي يستحقونها، وعلى وزارة المالية إعلام لجنة الداخلية بعملية زيادة النجاعة حول التخفيضات في الارنونا للمسنين".


عضو الكنيست دافيد تسور

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
257607.74
BTC
0.51
CNY