الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 14:01

حواء:وصفات طبيعية للتخلص من تشققات القدم نهائياً

كل العرب
نُشر: 11/06/13 14:12,  حُتلن: 07:38

العناية بالقدم تساعد على علاج تشققات الكعبين خاصة إذا كنت سيدة عاملة وتتعرض قدميك للضغط طوال اليوم فتستطيعين الاعتناء بها من خلال نقعها في إناء من الماء الدافئ مع الشامبو والملح لمدة نصف ساعة وبعدها استخدمي كريم لترطيب القدم والكعبين وتجنب جفافهما

تشققات القدم خاصة منطقة الكعبين مشكلة تعاني منها الكثير من الفتيات والسيدات وبعض الرجال ايضاً .
وقد تسبب هذه المشكلة ألم ومشاكل عند المشي ، وتحاول العديد منهن استخدام كريمات أو أدوية لعلاجها ، ولا يجدن نتائج فعالة ، ولذلك يقدم لكي خبراء التجميل عدة نصائح تساعدك في التخلص من تلك المشكلة .


العناية بالقدم :
العناية بالقدم تساعد على علاج تشققات الكعبين ، خاصة إذا كنت سيدة عاملة وتتعرض قدميك للضغط طوال اليوم ، فتستطيعين الاعتناء بها من خلال نقعها في إناء من الماء الدافئ مع الشامبو والملح لمدة نصف ساعة ، وبعدها استخدمي كريم لترطيب القدم والكعبين وتجنب جفافهما .

الكريمات المرطبة للكعبين :
هناك العديد من الكريمات المرطبة للكعبين متاحة بالأسواق والصيدليات ، فقومي بوضعها قبل النوم وستقي من التشققات التي تتعرض لها .

زيت الزيتون :
إذا كنت ممن لا يفضلون الكريمات ، وتفضلين المنتجات الطبيعية ، فزيت الزيتون من أفضل المنتجات الطبيعية التي يمكنك الاعتماد عليها في محاربة تشقق الكعبين ، فضعيه على كعب القدم قبل النوم ، وارتدي جوارب عليها حتى يمتص الجلد الزيت ، فتجدي قدمك لينة في الصباح .

الفاكهة لعلاج قدميكِ :
الفاكهة دائما ما تكون علاج فعال ، نظراً لكونها من الطبيعة ومليئة بالمواد الغنية التي تفيد الجسم بصفة عامة ، ويمكنك لعلاج تشقق القدم هرس الموز ووضعه على الكعبين لمدة 15 - 20 دقيقة ثم تغسل وتجفف ، فيعمل على ترطيب الكاحل واسترخائهم والسماح لهم بالشفاء بشكل أسرع .

ماء الورد والجلسرين:
امزجي ماء الورد مع الجلسرين في وعاء ، وانقعي قدميكي فيه لمدة 15 - 20 دقيقة يومياً ، ثم اغسليها بالماء العادي ، وفي خلال اسبوع واحد فقط ستحصلين على قدم ناعمة بدون تشققات .

مقالات متعلقة