رياضة وشبابSports

مريانا عبيد أول عربية في عضوية كرة السلة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

انتخاب المربية مريانا عبيد أول عربية في عضوية اتحاد كرة السلة

مريانا عبيد:

أنا سعيدة وفخورة جدا بهذه الوظيفة وفيها المسؤولية الملقاة عليّ كبيرة جدا فالعمل ليس سهلا ويحتاج الى جهد مضاعف وسأعمل من خلالها على تطوير فرع كرة السلة النسائية في مجتمعنا العربي والحصول على ميزانيات محترمة


أنتخبت المربية، اللاعبة والمدربة مريانا عبيد، من يافة الناصرة ، أول عربية في عضوية اتحاد كرة السلة. وحظيت مريانا بتوصيات من الرياضيين: المدرب فهمي أبو حاطوم وزاهي برانسي، عضو الاتحاد العام. وقالت مريانا (30 عاما) بعد انتخابها:"أنا سعيدة وفخورة جدا بهذه الوظيفة، وفيها المسؤولية الملقاة عليّ كبيرة جدا، فالعمل ليس سهلا ويحتاج الى جهد مضاعف، وسأعمل من خلالها على تطوير فرع كرة السلة النسائية في مجتمعنا العربي، والحصول على ميزانيات محترمة، حيث سأعمل على تأسيس فريق واحد على الأقل في كل بلدة عربية. بدأت بالعمل في هذا المضمار، وبشكل خاص في عين ماهل بحكم عملي مربية رياضية في المدرسة الاعدادية في القرية. بالإضافة الى ذلك سوف أقوم بتوجيه اللاعبات ذوات القدرات والمهارات العالية جدا للوصول لأعلى الدرجات ومنها للمنتخب الاسرائيلي. وأشكر فهمي وزاهي، حيث دعما مسيرتي للوصول لهذا المنصب المحترم، وهما وعدا أن يقدما الاستشارة متى طلب منهما ذلك".


مريانا عبيد
 وأثنى زاهي برانسي على مريانا، وأكد أنها ستلعب دورا رئيسيا في تطوير كرة السلة النسائية، ويرى بها الأنسب لصنع ذلك. أما فهمي أبو حاطوم فقال:"دربت مريانا على مدار 15 عاما، من جيل الناشئات حتى الكبار، وقد ارتقينا معا من الدرجة الأولى حتى الممتازةن كما شاركنا معا في منتخب العرب. أعتقد أن دورها القيادي كلاعبة سيساعدها على القيادة في مساعدة الفرق العربية. قراراتها صائبة في معظم الأحيان، حيث لا تتهور في تنفيذ أي أمر، بل تفكّر بعمق وهدوء وترو. انتخابها مكسب كبير لجميع الفرق العربية".

كلمات دلالية