الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 03:01

منتدى حركة "حق" الشبابية في الناصرة يحتقل بيوم الطفل العالمي

كل العرب
نُشر: 10/06/13 14:44,  حُتلن: 15:30

أبرز ما جاء في البيان :

هدف النشاط هذا إلى تفعيل الأطفال وتوعيتهم لحقوقهم عن طريق الفعاليات التي قام بتمريرها أعضاء المنتدى

بدأت الفعاليات ببرنامج تعارف من خلال البالونات ومن ثم تم تقسيم الأطفال إلى مجموعات لتسهيل العمل معهم وإنجاحه

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن منتدى حركة "حق" الشبابية في الناصرة، جاء فيه ما يلي: "نظمت حركة "حق" الشبابية في مدينة الناصرة الأسبوع الماضي يوماً ترفيهياً بطايع حقوقي بمناسبة يوم الطفل العالمي في نادي بير الأمير في المدينة".

وأضاف البيان "وهدف النشاط هذا إلى تفعيل الأطفال وتوعيتهم لحقوقهم عن طريق الفعاليات التي قام بتمريرها أعضاء المنتدى. وبدأت الفعاليات ببرنامج تعارف من خلال البالونات، ومن ثم تم تقسيم الأطفال إلى مجموعات لتسهيل العمل معهم وإنجاحه، حيث قام أعضاء المنتدى بالرسم على وجوه الأطفال رسومات معبرة وحسب طلب الأطفال، ومن ثم فقرة الرسم على القماش. واختتم النشاط، بكلمة من ريان حافي مرشدة منتدى حركة "حق" الشبابية في الناصرة والتي خصت فيها الفعاليات التي تم تمريرها خلال النشاط".

تعزيزي العمل المشترك
وأردف البيان "كما وتم توزيع دليل "طولوا بالكوا" الذي أصدرته المؤسسة العربية لحقوق الإنسان لمكافحة العنف في المجتمع العربي. وتقول ريان حافي، مرشدة منتدى حركة "حق" الشبابية في الناصرة، إن :"هذا النشاط عزز العمل المشترك بين أفراد المنتدى كناشطين في مجال حقوق الإنسان، وعزز تواصلهم مع الأطفال، وهذا بحد ذاته رسالة هادفة وإن دلت على شيء فإنها تدل على الترابط بين أفراد المجتمع ومن مختلف الشرائح والأجيال".
 
رسم الإبتسامة
واختتم البيان "وتضيف "كان النشاط من أجمل وأنجع النشاطات التي نظمناها كمنتدى حقاوي، رغم صعوبة التعامل مع فئة الأطفال، لكن رسم الابتسامة على وجوه الأطفال كانت بالنسبة لنا هي التحدي الأكبر، فلم يكن النشاط مجرد نشاط عابر، بل ترك انطباعا حيويا لدى الأطفال واشعرهم بالاهتمام والمحبة". ويأتي هذا النشاط ضمن سلسلة النشاطات والبرامج التي تعمل على تنظيمها حركة حق الشبابية ضمن مشروع منتديات حركة "حق" والتي تشرف عليها وحدة التربية والعمل الجماهيري في المؤسسة العربية لحقوق الإنسان".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
251102.65
BTC
0.52
CNY