الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 06:02

عزيزي آدم: إليك وجبات مفيدة لبناء العضلات

كل العرب
نُشر: 08/06/13 14:41,  حُتلن: 14:52

إذا كنت تشعر بالجوع الشديد بعد التمارين الرياضية يمكنك تناول اللحم البقري المشوي مع شرائح رقيقة من الخردل الحار والطماطم والبصل المقطع إلى شرائح

بعد جلسة طويلة في صالة الألعاب الرياضية، ستشعر بالتعب والإرهاق والجوع بلا شك، ولكن لا يمكن أن تتطرف للمأكولات المليئة بالدهون والتي تؤثر على نمو عضلات الجسم وتجعل تدريبات اللياقة لا فائدة منها، لذلك يفضل أن تتبع النصائح التالية في المأكولات التي تتطرق لها بعد التدريبات البدنية مباشرة.


صورة توضيحية

1) سلطة التونة
يفضل تناول سلطة التونة بعد التمارين الرياضية مباشرة مع الزيتون الأسود والمخلل والمقبلات التي تمد الجسم بالبروتين، أما الزيتون فيمد القلب والدماغ بالدهون الضرورية، يمكن تناول الخبز أيضاً الذي يوفر مستوى كربوهيدرات منخفض نسبة السكر في الدم.

2) اللحوم المدخنة
تناول اللحوم المدخنة مفيد جداً للجسم بحسب تصريحات الشيف "جون ويلدر"، ويفضل تناول هذه اللحوم مع المايونيز الذي يمد الجسم بـ200 سعرة حرارية تقريباً في وقت قياسي.

3) اللحم البقري والجبنة
إذا كنت تشعر بالجوع الشديد بعد التمارين الرياضية، يمكنك تناول اللحم البقري المشوي مع شرائح رقيقة من الخردل الحار والبندورة والبصل المقطع إلى شرائح، ولا مانع من تناول جبن هافارتي أيضاً.

4) الدجاج
تناول صدور الدجاج مع حبات الفاصوليا بالإضافة لسلطة الخس والطماطم يعتبر وجبة متكاملة وخفيفة تكسب الجسم 250 سعرة حرارية إذا تناولت كوباً كبيراً من الماء بعدها مباشرة.

5) خليط متنوع
جميع الأغذية التالية يمكن تناولها في أي وقت بعد التمارين الرياضية دون أي مشكلات في الهضم، بل على العكس فهي تمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها مثل الزبادي والخس والطماطم والجبنة والزيتون الأسود والفانيليا والتوت.

مقالات متعلقة