الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 10:01

دراسة:النباتيون يعيشون أكثر فهم أقل عرضة للموت

كل العرب
نُشر: 08/06/13 09:04,  حُتلن: 14:00

وجد باحثون أميركيون أن النباتيين يعيشون لفترة أطول من آكلي اللحوم لأن نظامهم الغذائي يحميهم من الأمراض مثل السكري والغدد وأمراض القلب

أشارت دراسة أعدها علماء من كاليفورنيا الى أن النباتيين أقل عرضة للموت مقارنة بآكلي اللحوم، باستثناء مرض السرطان. وقال المعد الرئيسي للدراسة الدكتور مايكل أورليش، من جامعة لوما ليندا إن بعض الأنظمة الغذائية التي يتبعها النباتيون مرتبطة بتراجع الوفيات الناتجة عن الإصابة بأمراض معينة مثل مرض القلب والكلى والغدد والسكري وغيرها.

وأضاف أورليش أن التقليل من تناول اللحوم قد يكون أحد الأسباب في ذلك، لكن قد يكون أيضاً بسبب الكمية الكبيرة من النباتات التي يتناولونها. يشار إلى أن الدراسة شملت 73,300 ألف شخصاً تمت متابعتهم لفترة استمرت لخمس سنوات. وأظهرت النتائج أن 2570 شخصاً توفوا من المجموعة لكن النباتيين كانوا أقل عرضة للموت بنسبة 12 بالمئة مقارنة بآكلي اللحوم.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.net

مقالات متعلقة