الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 19:02

السفارة البريطانية في إسرائيل تحتفل بعيد الميلاد الـ 87 لمكلة بريطانيا في وايزمن

كل العرب
نُشر: 07/06/13 10:13,  حُتلن: 10:18

أعلن السفير البريطاني في إسرائيل خلال الحفل، ماثيو غولد عن نية توزيع 10 منح جديدة للعلوم في إطار مبادرة BIRAX للأبحاث في الطب المتجدد

شمعون بيرس:

بريطانيا هي امبراطورية وشريكة

اليوم نحن نحتفل بما وصلت إليه ذروة العلاقات بين الدولتين في مجال العلوم والتكنولوجيا والثقافة

نظمت السفارة البريطانية في تل أبيب مساء يوم الاثنين، الثالث من حزيران، حفلا على شرف عيد ميلاد جلالة ملكة بريطانيا، إليزابيث الثانية. وأجريت الاحتفالات هذا العام في معهد وايزمان للعلوم في رحوفوت بهدف الإشارة والاحتفال بالتعاون المثري والمثمر في مجال العلوم بين إسرائيل وبريطانيا.


رئيس الدولة، شمعون بيرس وسفير بريطانيا في إسرائيل ماثيو غولد - تصوير : ماتي ميلشتاين

ونظم الاحتفال بحضور رئيس الدولة، شمعون بيرس، الذي تمنى العمر المديد والسعادة لملكة بريطانيا. وبرز من بين الحضور أيضا السفير الأمريكي في البلاد دان شبيرو،د.يعقوب حنا، السيد زياد عمري، السيد عامر صالح، السيد ابراهم مواسي، الحاخام الرئيسي لمدينة تل أبيب، الراب لاندو، السيد داني غيلرمان، السيد موشيه آرنس، السيد بنحاس والسيد بوخارس وشلومو تسفي وغيرهم.

تعميق البحث العلمي
وأعلن السفير البريطاني في إسرائيل خلال الحفل، ماثيو غولد عن نية توزيع 10 منح جديدة للعلوم في إطار مبادرة BIRAX للأبحاث في الطب المتجدد. ومن المتوقع أن يحصل باحثين متفوقين من بريطانيا وإسرائيل على هذه المنح في هذا المجال. وستسمح هذه المنح للفائزين بتعميق البحث العلمي، والتعرف على التكنولوجيا الجديدة، وتعزيز التعاون العلمي القائم بين الدولتين والمبادرة لبرامج مشتركة جديدة.
وعرض علماء شباب من إسرائيل وبريطانيا خلال الحفل أبحاثهم الجديدة، وعرضوا أمام الحضور أشكال التعاون بينهم.

التعاون المثمر
وافتتح سفير بريطانيا في إسرائيل ماثيو غولد، خطابه باللغة العبرية قائلا: "هذا العام اخترنا الاحتفال في معهد وايزمن، كرمز للتعاون المثمر بين دولتينا في مجال العلوم. نستطيع أن نفعل سويا أكثر مما يمكن أن يفعله كل طرف على حدة. ومن خلال العمل المشترك في مجال العلوم، بإمكاننا أن نساهم وأن نساعد الإنسانية كلها". وأضاف السفير باللغة الإنكليزية قائلا: "كم جميل أن نحتفل هنا، معهد وايزمن هو رمز قوي جدا للتفوق في إسرائيل بمجال العلوم. في السنة الأخيرة لم نقم بالتقدم المطلوب في عملية السلام مع الفلسطينيين، والذي كنا نريد جميعنا أن نراه. بريطانيا ستقوم بكل ما في وسعها من أجل دعم وزير الخارجية الأمريكي كيري من أجل تغيير وجه الأمور".
وقال رئيس الدولة، شمعون بيرس : "بريطانيا هي امبراطورية وشريكة. اليوم نحن نحتفل بما وصلت إليه ذروة العلاقات بين الدولتين في مجال العلوم والتكنولوجيا والثقافة. هذا شعور جميل جدا أن نعلم أننا واجهنا سوية تحديات وأننا في الطريق الصحيح". وأنهى رئيس الدولة كلمته بالتهنئة التقليدية قائلا: "الله خلق الملكة".

 
سفير بريطانيا في إسرائيل ماثيو غولد - تصوير : ماتي ميلشتاين

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
241577.81
BTC
0.52
CNY