الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 23:01

المطران عطاالله حنا يستقبل رئيس لجنة مقاومة الجدار والإستيطان في القدس

كل العرب
نُشر: 06/06/13 20:53,  حُتلن: 21:38

أبرز ما جاء في البيان:

قام اليوم وفد يمثل لجنة مقاومة الجدار والإستيطان في القدس ممثلة برئيسها إسماعيل الخطيب يرافقه رئيس لجنة مخيم شعفاط ورئيس المجلس الشبابي المقدسي بزيارة اخوية لسيادة المطران عطاالله حنا  وذلك تأكيدا على الوحدة الوطنية الاسلامية المسيحية في القدس

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، بيان صادر عن مكتب المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، جاء فيه ما يلي: "في ذكرى سقوط مدينة القدس وإحتلالها وبمناسبة هذه الذكرى الأليمة قام اليوم وفد يمثل لجنة مقاومة الجدار والإستيطان في القدس ممثلة برئيسها إسماعيل الخطيب يرافقه رئيس لجنة مخيم شعفاط ورئيس المجلس الشبابي المقدسي بهاء نبابتة قاموا اليوم بزيارة اخوية لسيادة المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس وذلك تأكيدا على الوحدة الوطنية الاسلامية المسيحية في القدس".

وتابع البيان "تأكيدا على الموقف الرافض لسياسات الاحتلال تجاه المقدسات الاسلامية والمسيحية وتجاه المؤسسات والإنسان الفلسطيني في القدس وبعد الاجتماع أصدر المجتمعون البيان التالي:
1- إن الشعب الفلسطيني شعب واحد لن يقبل القسمة على اثنين وفي ذكرى سقوط القدس وإحتلالها نؤكد اننا سنبقى ندافع عن المدينة المقدسة حتى تحريرها ورفع راية الحرية فوق كنائسها ومساجدها وأسوارها.
2- اننا ندين وبشدة ما تتعرض له مقدساتنا الاسلامية والمسيحية في القدس من إقتحامات وممارسات وتطاول على الرموز الدينية.
3- إن الإعتداء على المسجد الأقصى المبارك هو إعتداء على كل الشعب الفلسطيني بكل مكوناته وهو ليس إعتداء على المسلمين لوحدهم، كما أن الإعتداء على المقدسات المسيحية هو إعتداء على كل الشعب الفلسطيني مسيحيين ومسلمين.
4- اننا نرفض الإجراءات الغير قانونية والغير شرعية والتي تستهدف الحضور العربي في القدس من خلال ما يتعرض له المقدسيون حيث يعاملون كالغرباء في حين انهم في وطنهم وفي مدينتهم المقدسة.
5- اننا ندين المهرجانات والاحتفالات التي تقيمها سلطات الاحتلال في القدس بشكل إستفزازي وأخرها مهرجان الأنوار حيث تسعى سلطات الإحتلال من خلال فعاليات ثقافية لبسط وفرض سيطرتها على القدس.
6- سيبقى المقدسيون ثابتون وصامدون في مدينتهم وستبقى مدينة القدس قبلتنا وعاصمتنا ولن نتخلى عن ذرة تراب من ثراها مهما كانت التضحيات ولابد للاحتلال ان يزول عنها عاجلا ام اجلا".

نصرة القدس والدفاع عنها
واختتم البيان "اننا نلتفت الى أبناء أمتنا العربية والى المسلمين والمسيحيين في كل مكان بأن لا يتركوا القدس وحيدة تقارع جلاديها بل أن يهبوا لنصرتها والدفاع عنها وتحريرها، فالقدس مدينة مقدسة مباركة وعلى كل انسان مؤمن حر في هذا العالم أن يسعى من أجل رفع الظلم عنها وإنهاء إحتلالها".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259584.10
BTC
0.51
CNY