أخبارNews & Politics

جامعة حيفا استضافت المدير العام لإتحاد المياه
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
24

حيفا
غيوم متناثرة
24

ام الفحم
غيوم متناثرة
24

القدس
غيوم متفرقة
23

تل ابيب
غيوم متفرقة
23

عكا
غيوم متناثرة
24

راس الناقورة
غيوم متناثرة
24

كفر قاسم
غيوم متفرقة
23

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
29
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

جامعة حيفا استضافت المدير العام لإتحاد المياه والصرف الصحي

إستضافت جامعة حيفا يوم الإثنين من الأسبوع الفائت محاضرة للمدير العام لإتحاد المياه والصرف الصحي منطقة شفاعمرو د. أحمد مطلق حجازي. وقدّم الدكتور حجازي محاضرته أمام بروفيسور راسم خمايسي وطلابه الدارسون للقب الثاني في قسم الجغرافيا ودراسات

المحاضرة تركّزت حول إدارة حقل المياه والصرف الصحي في حقبة الإتحادات مقارنة بما كان عليه الوضع عندما أدارت السلطات ال محلية هذا المرفق


إستضافت جامعة حيفا يوم الإثنين من الأسبوع الفائت محاضرة للمدير العام لإتحاد المياه والصرف الصحي منطقة شفاعمرو د. أحمد مطلق حجازي. وقدّم الدكتور حجازي محاضرته أمام بروفيسور راسم خمايسي وطلابه الدارسون للقب الثاني في قسم الجغرافيا ودراسات البيئة واللذين يتخصصون في موضوع ادارة حقل المياه.


د. أحمد مطلق حجازي

وتركّزت المحاضرة حول إدارة حقل المياه والصرف الصحي في حقبة الإتحادات مقارنة بما كان عليه الوضع عندما أدارت السلطات المحلية هذا المرفق الهامّ والمشاكل التي تعرّض لها المواطنون العرب من تدنّي مستوى الخدمات والنقص في المشاريع التطويرية، وذَكَر المحاضر الإخفاقات التي تتعلق بالصرف الصحي وجودة البيئة، والتغيير الكبير الذي حصل بعد إقامة الإتحادات من حيث الزخم الكبير في إطلاق وتنفيذ مشاريع البنية التحتية – وضرب مثالًا عن إتحاد منطقة شفاعمرو- (22 مشروعًا في المعدل السنوي)، بالإضافة الى التركيز على رفع مستوى الخدمة ووضع المستهلك في المركز.

نجاح الإتحاد في إدارة حقل المياه
وأكّد المدير العام للإتحاد د.أحمد مطلق حجازي رؤيته بكون الإتّحاد ذراعًا تنفيذية للسلطات المحلية". أمّا البروفيسور راسم خمايسي من جهته فقال: "لقد كان إنطباعنا إيجابيا جدًا، لقد إنكشفنا والطلاب على إشكاليات وتحدّيات في إدارة حقل المياه في السلطات المحلية العربية ونجاح الإتحاد في التعامل معها".

كلمات دلالية
الشرطة تقتحم بيت الشيخ عكرمة صبري