الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

الطيبي متوجهاً لنتنياهو: أنت جلست مع الرئيس عباس ولم تجبه عن أي سؤال

كل العرب
نُشر: 05/06/13 23:38,  حُتلن: 23:41

 النائب أحمد الطيبي لنتنياهو:

انت قلت في خطاب بار ايلان "دولة فلسطينية منزوعة السلاح" ولم تقل "دولة مستقلة ذات سيادة"
 
أنت جلست مع الرئيس محمود عباس ولم تقدم شيئاً يمكن ان يدفع باتجاه تسوية سياسية، ولم ترد على أي سؤال

وصل مساء اليوم الاربعاء، بيان صحفي صادر عن الحركة العربية للتغيير، وجاء فيه:" عقدت الكنيست جلسة نقاش خاصة حول " مبادرة الجامعة العربية " وذلك بفرض مشاركة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو في أعقاب توقيع 40 عضو كنيست من المعارضة.  وألقى النائب أحمد الطيبي، القائمة الموحدة والعربية للتغيير، رئيس الحركة العربية للتغيير، خطاباً تطرق فيه الى محاولات وزير الخارجية الامريكي التي تبدو مشاهد متكررة شاهدناها من قبل بدون نتائج، وقال متوجهاً لنتنياهو : أنت جلست مع الرئيس محمود عباس ولم تقدم شيئاً يمكن ان يدفع باتجاه تسوية سياسية، ولم ترد على أي سؤال.  فقال نتنياهو : أنا أيضاً سألت أسئلة ثاقبة ، من حق الطرفين ان يسألا، يسمونه " خذ وأعطي " وليس فقط اعطي.  فرد عليه الطيبي : في هذه الحالة يوجد طرف واحد هو الذي احتل الأراضي عام 67 ولا يعيدها".

 

وأضاف البيان:"وتابع الطيبي : انت قلت في خطاب بار ايلان " دولة فلسطينية منزوعة السلاح" ، ولم تقل " دولة مستقلة ذات سيادة " . الفلسطينيون يريدون دولة مستقلة مع حواسيب ومدارس وجامعات ولا يسعون الى تشكيل سلاح جو مع 300 طائرة حربية. لكنك لا تؤمن بمبدأ الدولتين. وإزاء رؤيا الدولتين او رؤيا الدولة الواحدة دائماً تختارون اخيار الثالث وهو الإبقاء على الوضع الراهن بدون أي تقدم.  ودار نقاش بين الطيبي ونتنياهو، وقال الطيبي : حاولتم كل شيء، كإعادة ترتيب الاحتلال، ولكنكم لم تجربوا شيئاً واحداً وهو إنهاء الاحتلال. على عاتقك مسؤولية تاريخية كرئيس حكومة للمرة الثالثة، لكن الرسالة التي تصل الى الفلسطينيين بأن لا نتيجة إلا بالقوة، مثلما نجحت حماس في إطلاق سراح الأسرى بواسطة خطف جنود، بينما لا يتم ذلك بواسطة التفاوض".

المطالبة بإلغاء المخطط
وأنهى البيان:"كما تطرق النائب احمد الطيبي الى مخطط برافر متوجهاً لرئيس الحكومة : مخطط برافر ينزع عشرات الآلاف من أراضيهم، لذلك اتوجه إليك مباشرة لتشعر مع ألم هؤلاء الناس، اجلس معهم واصدر اوامرك بإلغاء مخطط برافر. فرد عليه رئيس الحكومة نتنياهو : اليمين أيضاً يريد ذلك. وأنت ايضاً تريد ذلك ؟  فأجاب الطيبي : نعم، أطالبك بإلغاء هذا المخطط واجلس مع اصحاب الأراضي والقيادة.  واختتم الطيبي لا يمكن فرض سلب الناس اراضيهم أكثر حتى مما كان في يوم الأرض. وفي ختام النقاش وتقديم رئيس الحكومة كلمته ورئيسة المعارضة شيلي يحيموفيتش كلمتها تم التصويت بغالبية 50 عضو كنيست مؤيد لبلاغ رئيس الحكومة مقابل 34 معارض".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
258276.00
BTC
0.51
CNY