الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 03:01

محاضرات في مدرسة المغار الثانوية "ب" حول موضوع الإدمان كجزء من ازمة المراهقة

كل العرب
نُشر: 05/06/13 11:24,  حُتلن: 11:49

تم التطرق في خلال المحاضرات الى شرح نفسية المراهق لكي يفهم الطالب السبب المخفي وراء طمعه بتجربة الدخان واللعب بالموت وبداية الادمان التي هي جزء لا يتجزأ من حياة المراهقة

وتم تمرير المواد من خلال نقاش ومحادثة ما بين الطلاب والدكتور زياد خطيب من حيث لاقى الدكتور خطيب امكانية التفاعل والتقارب مع الطلاب ليتمكن من فهم الصراع الداخلي لكل من الطلاب

دعت امال بدر، منسقة السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في المغار، الدكتور زياد خطيب، اخصائي نفسي وتربوي، لتقديم سلسلة محاضرات حول موضوع الادمان كجزء من ازمة المراهقة لطلاب صفوف العاشر والحادي عشر في مدرسة المغار الثانوية "ب" . من خلال المحاضرات تطرق الدكتور خطيب الى تحديد هوية كل من الطلاب من خلال كل الصراعات الموجودة لكي يستطيع الطالب ايجاد هوية نفسية واجتماعية.



وتم ايضا التطرق في خلال المحاضرات الى شرح نفسية المراهق لكي يفهم الطالب السبب المخفي وراء طمعه بتجربة الدخان واللعب بالموت وبداية الادمان التي هي جزء لا يتجزأ من حياة المراهقة، وبهذه الافعال قد يكون المراهق طبيعي ودون هذه التجارب المتمردة قد يكون غير مرغوب بين اصدقائه. وتم تمرير المواد من خلال نقاش ومحادثة ما بين الطلاب والدكتور خطيب من حيث لاقى الدكتور خطيب امكانية التفاعل والتقارب مع الطلاب ليتمكن من فهم الصراع الداخلي لكل من الطلاب.

رفع الوعي
اضاف الدكتور زياد خطيب :" انا اعمل منذ زمن طويل مع ابناء الوسط العربي وظاهرة بداية الادمان لدى الطلاب ظاهرة نراها دائما لدى الطلاب في جيل المراهقة، ولهذا نحن نعمل على رفع الوعي لمدى خطورة تعاطي المخدرات والتدخين في وسط ابناء جيل المراهقة" امال بدر:" احاول دائما ان اقدم الافضل والدور الاكبر لابناء جيل المستقبل، اذ هم في مراحل المراهقة يبنون مستقبلهم وحياتهم وان تمسكوا في العادات السلبية فعادت عليهم وعلى المجتمع بالسوء".

مقالات متعلقة