الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 01:02

الأطعمة الصلبة وخطورة إصابة الطفل بالسمنة والسكري

كل العرب
نُشر: 04/06/13 18:37,  حُتلن: 08:05

الأمهات ذوات المستوى الاجتماعي والتعليمي المتدني كنَّ أكثر ميلاً لإعطاء أطفالهن الطعام الصلب في عمر مبكر

أوضحت دراسة نشرت في مجلة الأطفال الطبية الأميركيَّة أنَّ أكثر من ثلث الأطفال تناولوا طعاماً صلباً في عمر مبكر من دون أن تدرك الأمهات أنَّ تصرفاً كهذا يمكن أن يسبب لهم مشاكل صحيَّة في ما بعد.


صورة توضيحية

وخلصت الدراسة التي أجريت على 1334 أُماً أنَّ 40% منهن قمن بتقديم الطعام الصلب إلى أطفالهنَّ قبل عمر الأربعة أشهر. كما كشفت أيضاً أنَّ الأمهات ذوات المستوى الاجتماعي والتعليمي المتدني كنَّ أكثر ميلاً لإعطاء أطفالهن الطعام الصلب في عمر مبكر. وارتبط إعطاء الطعام الصلب بعمر مبكر للأطفال مع ارتفاع خطر السمنة والسكري لديهم لاحقاً، كما يمكن لمثل هذا السلوك أن يزيد من نسبة حدوث الأكزيما والتحسس.

الحليب الإصطناعي
وتبين أنَّ الأطفال الذين يتغذون على الحليب الاصطناعي قُدم لهم طعام صلب في عمر مبكر بنسبة أكبر من الأطفال الذين يتغذون على الرضاعة الطبيعيَّة. وأنَّ أكثر الأسباب التي دفعت الأمهات لمثل هذا التصرف هو اعتقادهنَّ بأنَّ عمر الرضيع أصبح مناسباً للطعام الصلب، أو لقناعتهنَّ بأنَّ الطفل لا يشبع من شرب الحليب.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة