جامعات / مدارسStudents

ام الفحم:اقرأ مور يختتم دورته بإختبارات نموذجية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اقرأ مور يختتم دورته بإختبارات طبية نموذجية في المدرسة الاهلية في أم الفحم

الطلاب أعربوا عن الدور الهام للامتحان النموذجي في معرفة الأجواء الحقيقية للامتحان وتهيئتهم له بأنجع صورة

أكد مركز المشروع باسل اغبارية أن مشروع اقرأ مور يسعى دائمًا لوضع الطالب في الاجواء الحقيقية للامتحان ليتمكن الطالب من تقديم الامتحان الحقيقي بالصورة الامثل


بأجواء حقيقية لامتحانات الطب، اختتم اقرأ مور – المنبثق عن جمعية اقرأ لدعم التعليم في المجتمع العربي- دورته لعام 2013 في المدرسة الاهلية في ام الفحم، وذلك بإجراء اختبارات تصنيف قطرية نموذجية شارك فيها طلاب المشروع الذين قدموا من شتى بلدات المجتمع العربي.


تم البرنامج بإشراف أطباء مختصون في شتى المجالات الطبية من ضمنهم: د.مسلمة بيدوسي ود.حسين بسام ود.ايمان وتد ود.ربيع عراقي وكذلك المركزة المهنية للمشروع ايمان اغبارية.
أجواء حقيقية
وقد شابهت اجواء الايام النموذجية الامتحان الحقيقي في معهد المحاكاة الطبية في البلاد، حيث توزع الطلاب على 8 محطات احتوت على محاكاة طبية ومقابلات شخصية ومحطات في اخلاقيات مهنة الطب. الطلاب من جهتهم اعربوا عن الدور الهام للامتحان النموذجي في معرفة الأجواء الحقيقية للامتحان وتهيئتهم له بأنجع صورة. وأكد مركز المشروع باسل اغبارية أن مشروع اقرأ مور يسعى دائمًا لوضع الطالب في الاجواء الحقيقية للامتحان ليتمكن الطالب من تقديم الامتحان الحقيقي بالصورة الامثل.
أبعاد ايجابية
يذكر أن الطلاب سيشاركون في تعبئة الاستمارات الذاتية للمركز القطري نهاية هذا الاسبوع 6/7، ويليها وعلى مدار اسبوعين سيشارك الطلاب في الامتحانات الحقيقية في معهد المحاكاة الطبية في "تل هشومير"، والجامعة العبرية في القدس.  الدكتورة ايمان بيدوسي مرشدة في اقرأ مور عقبت قائلة: "أدأب ومنذ سنوات على المشاركة في امتحانات التصنيف الطبية النموذجية التي يجريها اقرأ مور، ونحن نحث الطلاب على المشاركة في هذه الأيام النموذجية لما لها من أبعاد ايجابية عليهم لأنها تشحنهم بدعم كاف وتؤهلهم لخوض الامتحان الحقيقي وتكسبهم معرفة بأجواء الامتحان الحقيقي. ولا يسعني الا اتمنى النجاح لجميع الطلاب الذين شاركوا معنا خلال الدورات".

دعم كبير
أما طالبة اقرأ مور نيلا عبادي فقالت:" سررت جدًا بالمشاركة في الدورة التحضيرية، واشكر المرشدين الذين اعتبرهم افضل المرشدين لأنهم ملكوا المسؤولية وكان لهم اهتمام دائم ومتابعة للطلاب. وقد منحتني دعمًا كبيرًا وثقة بنفسي وبإمكاني القول اني بثقة تامة وبجاهزية عالية لخوض الامتحان الحقيقي، وانصح كل طالب ينوي دراسة الطب الالتحاق بالدورات التحضيرية لاقرا مور وانا على ثقة انه لن يندم". يذكر ان مشروع اقرأ مور - المشروع الرائد في تأهيل الطلاب العرب لاجتياز امتحانات التصنيف الطبية- يسعى دوما لرفع نسبة القبول للطلاب الطامحين بدراسة الطب في جامعات البلاد.

كلمات دلالية