الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 22:01

حفل تأبيني لإحياء ذكرى رحيل الشخصية الفحماوية ابراهيم حسين حصري

كل العرب
نُشر: 02/06/13 08:10,  حُتلن: 08:22

تم توزيع كتيب عن المرحوم ومسيرته وتم عرض فيلم قصير عن تاريخه في ام الفحم سنوات الستينات اعد خصيصا للمناسبة

تكلم المناضل ابن عرابه توفيق كناعنه عن مسيرته النضاليه وتعارفه بأبي البديع في السجون مذكرا باخلاقه وشجاعته وحسن كرمه وعمق معرفته بالسياسه والتاريخ

بحضور جمهور غفير من أم الفحم ووفود من قرى المثلث والجليل ووادي عارة، وبدعوة من جبهة أم الفحم والحزب الشيوعي عقد في نادي أبو العفو يوم السبت حفلا تأبينيا مهيبا لإحياء ذكرى رحيل الشخصية الفحماوية ابراهيم حسين حصري أبو البديع، تعرف الحفل النقابي عدنان عبد الهادي الذي دعا الحضور للوقوف دقيقه حداد وقراءة الفاتحة لروحه.

هذا وتم تقديم نبذة عن حياته ومسيرته النضالية حيث قال: "كان من صناع التاريخ الوطني الفحماوي المعاصر وقائدا مبادرا للمظاهرات التي نادت بالحرية والخبز والطحين والعمل.ثم تكلم ابو عماد رفيق دربه الكفاحي عن مسيرته ودوره في الخمسينات ولاحقا بالنضالات اليوميه محييا اخوته وابنائه واحفاده داعيهم لصيانة الراية والطريق الكفاحية لأبي البديع"، ثم ألقت الشابة ريما نضال حصري قصيدة شعرية في رثاء المرحوم نالت استحسان الحضور.

العمل المشترك
وكانت كلمه من الكاتب مفيد صيدواي الذي عدد مناكب الراحل مشيرا لأهمية متابعه تاريخه والتعلم منه معربا عن فخر ابناء القري في وادي عاره بالعمل المشترك مع المناضل الراحل.وكانت كلمه رئيسيه لسكرتير عام الحزب الكاتب محمد نفاع الذي اشار لمعرفته بابي البديع منذ سنوات النفي في بيت جن حيث استقبل اهالي القرية الشيوعيين المنفيين باحترام ومحبه وكرم..وأشار لأهمية وحده شعبنا وطوائفه طالبا التصدي لأي محاوله لشق الوحدة الجبارة لجماهيرنا . ثم تكلم عم معرفته بال حصري وكفاحهم في صفوف الحزب واقترح توثيق التاريخ والشخصيات احتراما للحقيقة والتاريخ الفحماوي.ثم قدم د. عفو اغباريه كلمه شكر باسم العائله مؤكدا اصرار الاجيال على متابعه حمل الراية الكفاح التي حملها ابو البديع ورفاقه.واشار لاقامته جمعيه "قوت الكادحين لدعم العائلات الفقيره وضمان الغذاء لاطفالهم في ظروف الفقر المدقع وحرمان الحكم العسكري الشعب من العمل والتصاريح.
وتكلم المناضل ابن عرابه توفيق كناعنه عن مسيرته النضاليه وتعارفه بابي البديع في السجون مذكرا باخلاقه وشجاعته. وحسن كرمه وعمق معرفته بالسياسه والتاريخ.
هذا وتم توزيع كتيب عن المرحوم ومسيرته وتم عرض فيلم قصير عن تاريخه في ام الفحم سنوات الستينات اعد خصيصا للمناسبة.
وتميز الحفل بمشاركه شخصيات هامه قدمت من قرى الجليل والمثلث وحيفا لتشارك جبهة ام الفحم حفل التأبين.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
242443.93
BTC
0.52
CNY