الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 21:02

المغار:چابي أشكنازي وإيتسيك تورجمان في زيارة تفقّديَّة أولى لهما لمركز الشَّبيبة

عبد حسين -
نُشر: 01/06/13 17:19,  حُتلن: 17:30

قدَّم كلٌّ من رئيس المجلس المحلّي وطاقم إدارة المراكز ومُدير المفتان هدايا رمزيَّة للضّيفين عبارة عن صور تاريخيَّة من قلب المغار

تُعتبر هذه الزّيارة الأولى لأشكنازي لمركز الشَّبيبة في المغار ضمن مشوار الدّعم المادّي والمعنويّ القيِّم الّذي يُقدّمه الصّندوق منذ عدّة سنوات لبرنامج مراكز الشَّبيبة في 13 قرية في الوسط الدُّرزي

جرت مطلع الأسبوع في مركز الشَّبيبة في مبنى المفتان في حي رأس الخابية في المغار زيارة لرئيس هيئة الأركان في الجيش الإسرائيلي سابقًا، رئيس مجلس إدارة صندوق راشي چابي أشكنازي، يُرافقه المدير العام للصّندوق إيتسيك تورجمان والمُدير العام لمركز "معاسيه" ميكي نفو، حيث تُعتبر هذه الزّيارة الأولى لأشكنازي لمركز الشَّبيبة  في المغار ضمن مشوار الدّعم المادّي والمعنويّ القيِّم الّذي يُقدّمه الصّندوق منذ عدّة سنوات لبرنامج مراكز الشَّبيبة في 13 قرية في الوسط الدُّرزي تحت إطار مركز "معاسيه" وذلك في إطار عمل صندوق راشي في مجالات الرّفاه والتّربية.



كان في استقبال الضُّيوف مُدراء مراكز الشَّبيبة القطريّون، الميدانيّون والمحلّيّون وطاقم العاملين في المركز في المغار، كما شاركهم الزّيارة رئيس مجلس المغار المحلّي المُحامي فريد غانم وعدد من الطّالبات الجامعيّات خرّيجات سنة الإرشاد في المركز.
وافتُتِح اليوم بحلقة تعارف، تحدَّث خلالها السَّيّد ميكي نفو المُدير العام لمركز "معاسيه" حيث أعطى السّيّد نفو لمحة مُقتضبة عن برنامج مراكز الشَّبيبة الدّاخل ضمن إطار مركز "معاسيه" مُتعدِّد الأهداف في المجتمع الإسرائيلي.

أهمية وجود عمل
وتحدَّث مُرحِّبًا بالضُّيوف رئيس مجلس المغار المحلّي المُحامي فريد غانم، الّذي أكَّد في حديثه على أهمِّيَّة وجود وعمل مراكز الشَّبيبة في المُجتمع عامَّة وفي المغار خاصَّة لتعدُّد طوائفها، وقال إنَّ البرامج القائمة في المركز من شأنها دون شك التّخفيف من ظاهرة العُنف، وكذلك بناء جيل واعٍ، يهمَّه الانتماء ويشعر بالانتماء لبلده ويعمل لأجلها. كذلك أثنى رئيس المجلس على عمل إداريّي وعاملي المراكز وقال إنَّهم هم أساس نجاح المراكز والمجلس المحلِّي يقف إلى جانبهم ويشدّ على أياديهم وسيواصل المجلس المحلّي دعمه للمركز في المغار من حيث توفير المكان والأمور التّقنيَّة الضّروريَّة.

برنامج نعوريم
وكان القسم الثّاني من الزِّيارة جولة ميدانيَّة للضُّيوف يُرافقهم الإداريُّون ورئيس المجلس المحلّي بين مجموعات أبناء الشَّبيبة المُشاركين في المركز من الصُّفوف السّابعة حتَّى الحادية عشرة، حيث تعرّف الضُّيوف على أكثر من 9 برامج تتفرّع بين التّعليميَّة والتطوّعيَّة والتّرفيهيَّة، بينها "الفيزيائيّون الموسيقيّون"، الرّوبوتيكا، بناء المواقع الالكترونيَّة، رياضة التَّحدّي، تعليم الدّبكة الشّعبيَّة، الرَّسم، التّصوير، "أنا من أجلك"، "المركز التّعليمي" وغيرها. إذ استمع الضّيوف إلى مُرشِدات ومُدرّبي المجموعات وحاوروا البعض منهُم مُستفسِرين عن مدى تأثير هذه الدّورات على أبناء الشَّبيبة ومساهمتها في بناء الجيل الشّاب في المغار.
وتلا الجولة عرض نظري لبرنامج "نعوريم" قدّمه مُدير مراكز الشَّبيبة، حيث طرح من خلاله معطيات عامَّة حول إنطلاقة وأهداف وإنجازات المراكز منذ عام 2006 حتَّى اليوم في القُرى: المغار، ساجور، البقيعة، بيت جن، كسرى سميع، حرفيش، أبو سنان، يانوح-جث، يركا، جولس، عسفيا، دالية الكرمل وكفر كما.
وأجاب طاقم إدارة المراكز والمُدير العام لمركز "معاسيه" على تساؤلات واستفسارات الضّيوف من صندوق راشي، كما استمع طاقم الإدارة إلى رأي واقتراحات الضّيفين أشكنازي وتورجمان في نهاية الزّيارة، حيث خلص قولهما إلى أنَّ ما مرّا عليه خلال الزّيارة يفرح القلب ويبعث على الأمل والتفاؤل بقدرات ومواهب الجيل الشّاب وأكّدا على أهمِّيَّة توسيع البرامج والدّورات داخل المركز والوُصول إلى أكبر عدد ممكن من أبناء الشَّبيبة.
وفي نهاية الزّيارة قدَّم كلٌّ من رئيس المجلس المحلّي وطاقم إدارة المراكز ومُدير المفتان هدايا رمزيَّة للضّيفين عبارة عن صور تاريخيَّة من قلب المغار. 
 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
246822.23
BTC
0.53
CNY