الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 06:02

ميروسلاف كلوزه أمام فرصة تاريخية في مباراة ألمانيا وأمريكا

كل العرب- تصوير:
نُشر: 01/06/13 13:09,  حُتلن: 17:44

المهاجم الالماني ميروسلاف كلوزه يسعى لتحطيم رقم مواطنه غيرد مولر القائم منذ 39 عاما ليصبح افضل هداف في تاريخ بلاده

 مولر:

ميرو مهاجم رائع وشاب رائع التقيته اكثر من مرة عندما كان في بايرن ميونيخ يستحق ذلك

يسعى المهاجم الالماني ميروسلاف كلوزه لتحطيم رقم مواطنه غيرد مولر القائم منذ 39 عاما ليصبح افضل هداف في تاريخ بلاده، عندما تلتقي المانيا مع مضيفتها الولايات المتحدة في مباراة دولية ودية في كرة القدم الاحد. وسجل كلوزه 67 هدفا في 126 مباراة مع "ناسيونال مانشافت"، وبات على بعد هدف واحد رقم "دير بومبر". كلوزه، الذي سيبلغ الخامسة والثلاثين في 9 حزيران/يونيو الحالي، انضم الى معسكر المانيا التي تخوض وديتين في الولايات المتحدة، بعد مساهمته في احراز فريقه لاتسيو بكأس ايطاليا.



وكانت المانيا فازت على الاكوادور 4-2 الاربعاء الماضي، وهي تلتقي الولايات المتحدة التي يشرف عليها الهداف الالماني السابق يورغن كلينزمان، والتي خسرت وديا امام بلجيكا 2-4. وتوقع مولر (68 هدفا في 62 مباراة) أن يكسر كلوزه رقمه، علما بأن آخر اهدافه الدولية منح المانيا الغربية لقب كأس العالم 1974: "انا سعيد لاجله. كانت مسألة وقت ان يحطم رقمي".

دون مقارنة
واضاف مولر (67 عاما): "ميرو مهاجم رائع وشاب رائع، التقيته اكثر من مرة عندما كان في بايرن ميونيخ. يستحق ذلك". واستهل كلوزه مشواره مع المنتخب عام 2001، واحتاج ما يقارب ضعف مباريات مولر للاقتراب من رقمه، لكنه يخجل من مقارنته بهداف بايرن السابق: "المقارنة معه مزحة كبيرة. لا يمكن أن نقارنه بأحد، ما حققه من حيث الاهداف في عدد المباريات فريد من نوعه. قلت له ذلك شخصيا".

تحطيم الرقم القياسي
وعبر كلوزه، وهو من المفضلين في تشكيلة المدرب يواكيم لوف (مساعد كلينسمان السابق في مونديال 2006)، عن رغبته باللعب في مونديال 2014، حيث يمكنه تحطيم الرقم القياسي للاهداف المسجل باسم البرازيلي رونالدو (15 هدفا) اذ يملك الان في رصيده 14 هدفا. وستكون مباراة الاحد الاولى لكلوزه بعد تسجيله هدفين في مرمى السويد (4-4) في تصفيات كأس العالم في تشرين الاول/اكتوبر الماضي. ويخوض المنتخب الالماني بتشكيلة احتياطية يغيب عنها لاعبو بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند لاراحتهم بعد نهائي دوري ابطال اوروبا.

مقالات متعلقة

Got