الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 18:02

الجرعات العالية من مسكنات الآلام تزيد خطر الاصابة بالنوبات القلبية

كل العرب
نُشر: 01/06/13 10:33,  حُتلن: 08:25

الجرعات العالية من نابروكسين يزيد من خطر النوبات القلبية

مسكن الألم هواسم عادة يطلق على مجموعة من العقاقير التي تخفف من حدة الشعور بالألم، حيث تؤدي إلى منع او تخفيض الالم عن طريق منع افراز مادة البرستاقلاندين المسببة للالم والتاثير أيضاً على مركز الحرارة في المخ في بعض المسكنات .


صورة توضيحية

المسكنات مثل البلاوفين والفولتارين والاسبرين وأخرى تؤدي الى اعراض جانبية في حال كثرة استخدامها ،مثل تقرح المعدة والتأثيرعلى الكلى والكبد إضافة إلى الإعتماد الدوائي لمثل هذه المسكنات .

خطر كبير
وقد أشارت دراسة جديدة أن استخدام جرعات عالية على المدى الطويل من مسكنات الألم مثلا الايبوبروفين أو ديكلوفيناك هو "خطرة بشكل متساو" من حيث مخاطرالاصابة بنوبات قلبية كاستخدام الدواء فيوكس،الذي تم سحبه بسبب مخاطره المحتملة.  ووجدت الدراسة أن الجرعات العالية من نابروكسين يزيد من خطر النوبات القلبية. وقال الباحثون أن هذا قد يكون بسبب الآثارالوقائية للنابروكسن .وينبغي على المرضى عدم اتخاذ القرارات المتسرعة أوتغييرالعلاج من دون استشارة الطبيب.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net
 

مقالات متعلقة