الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 08:01

خبير إقتصادي يطالب بلاتر رئيس الفيفا وكبار مسؤولي الهيئة بالإعلان عن رواتبهم!

كل العرب
نُشر: 01/06/13 08:54,  حُتلن: 19:48

مارك بيث:

أود دعوة الرئيس (جوزيف بلاتر) وأعضاء اللجنة التنفيذية إلى التحلي بالشجاعة والإعلان أمام الجميع بأنهم ليس لديهم ما يخفونه

طالب الخبير الاقتصادي السويسري المستقل مارك بيث ، المسؤول عن مراقبة عملية الإصلاحات بالاتحاد الدولي لكرة القدم ، يوم الجمعة رئيس الفيفا وكبار مسؤولي الهيئة بالإعلان عن رواتبهم. وقال بيث خلال الجمعية العمومية الثالث والستين للاتحاد الدولي في موريشيوس "بين التحديات التي لا زالت متبقية ، شفافية رواتب كبار المسئولين". وأضاف السويسري الذي ترأس لجنة الحوكمة المستقلة التي قدمت مقترحات لإصلاح الفيفا بعد سلسلة فضائح الفساد التي عصفت به "أود دعوة الرئيس (جوزيف بلاتر) وأعضاء اللجنة التنفيذية إلى التحلي بالشجاعة والإعلان أمام الجميع بأنهم ليس لديهم ما يخفونه".

 

وقال بيث "أود توضيح أمر. لقد تم عمل الكثير"، مبديا في المقابل أسفه لأن مقترحات وضع حد أقصى سني وقصر عدد مرات تولي المناصب ، كانت خارج أجندة الجمعية العمومية. ويعتقد الخبير أن وضع حد أقصى للسن ليس قضية جوهرية "لكن يمكنه أن يبعث برسالة رمزية"، مضيفا "هذه النقطة تظهر أن العملية لم تنته". وقال "الأمر يتعلق بتغيير ثقافة. ولا يمكن انتظار المعجزات. هذا لا يمكن أن يحدث بين يوم وآخر. الأمر يحتاج إلى التزام للوصول إلى النهاية، سنحمل الإصلاحات إلى المستوى التالي".

مقالات متعلقة

Got