الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 01:02

الشاملة كسرى سميع تصدر كتابا عن مسيرتها الدراسية خلال ثلاثون عاما

أمين بشير -
نُشر: 31/05/13 14:18,  حُتلن: 14:27

الكتاب شمل لمحة عن المدرسة منذ تأسيسها والإنجازات التي قامت بها إضافة إلى الجوائز العديدة التي استحقتها بجدارة وشهادات التقدير من مختلف الهيئات والمؤسسات ووزارة المعارف

تستعد المدرسة الشاملة متعددة المجالات كسرى سميع في هذه الأيام للإحتفال بمناسبة مرور ثلاثين عاما على تأسيسها، وبهذه المناسبة قررت إدارة المدرسة، المتمثلة بمديرها الأستاذ نزير رباح، إصدار كتاب يروي تاريخ المدرسة وإنجازاتها ومسيرتها التعليمية والتربوية، التي سعت دوما وتدأب للوصول من خلال البرامج التعليمية والإختصاصات المختلفة الملائمة لكل طالب لبناء جيل صالح له دور فعال في المجتمع في كل مجال، وباستطاعتهم الإبتكار ومواكبة التحضير والتقدم العلمي.

شمل الكتاب لمحة عن المدرسة منذ تأسيسها والإنجازات التي قامت بها، إضافة إلى الجوائز العديدة التي استحقتها بجدارة وشهادات التقدير من مختلف الهيئات والمؤسسات ووزارة المعارف، وشمل أيضا كلمات لخريجي هذه المدرسة لوصولهم إلى هذه المناصب التي أهلتهم للوصول لشهادة استحقاق كاملة وعالية، وصقل للشخصيات من خلال فعاليات متنوعة هادفة.

نجاحات متعددة
وشمل الكتاب أيضا مختلف المواضيع التعليمية والنجاحات العديدة في هذه المواضيع، إضافة إلى مشروع الإبداع في اللغة العربية الذي يعتبر مشروعاً مميزاً من بين كافة المدارس في الدولة، فقد أثمر هذا المشروع حتى اليوم خمسة دواوين شعرية لطلاب مبدعين من المدرسة. وتقول إدارة المدرسة بأن "فكرة إصدار هذا الكتاب أتت من خلال رؤيتنا المستقبلية أن يعرف جيل اليوم أمل الغد، حقيقة رسالة هذه المدرسة التربوية المتميزة في بعث العلم، ولكي يعي دورها في توطيد أسس لتوفير مناخ ملائم ليكن ابن هذه المدرسة". أشرف على إعداد وتنسيق هذا الكتاب معلمي اللغة العربية في المدرسة: الأستاذ محسن هنو والمربية نزيهة فاعور.

مقالات متعلقة