الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 08:01

برنامج توعوي لطلاب مدارس بلدة حوره لمخاطر المخدرات والكحول

كل العرب
نُشر: 30/05/13 23:21,  حُتلن: 23:24

يوسف ابو زايد:
 
بالرغم من عدم وجود امكانية شراء المخدرات والكحول في البلدة انما في حين الوصول الى العالم الخارجي يستطيع كل منهم الوقوع في هذا الفخ بسهولة ولهذا نعمل على رفع الوعي لمخاطر وسوء المخدرات والمسكرات 

قام منسق السلطة الوطنية لمكافحة الكحول والمخدرات في بلدة حوره في النقب يوسف ابو زايد، بالتنسيق لبرنامج توعوي لطلاب صفوف التاسع في كل من مدرسة عمال ومدرسة السلام. الذي تخلل محاضرة من قبل المحاضر الدكتور عطوه ابو عنزه التي من خلالها شرح ووضح مدى خطورة تعاطي المخدرات وشرب الكحول ولاي حال قد تؤدي اذا تم الادمان عليها. ومن ثم تم عرض مسرحية لطاقم مسرح المهباش التي تخللت سرد احداث قصة واقعية لطالب مجتهد وقع في فخ المخدرات وهكذا تراجع تحصيله العلمي، اصبح شاب مشاغب يبحث عن المشاكل والمال وهمه الوحيد كيفية الحصول على المخدرات حتى اصبح عبد مأمور لتجار المخدرات.



اضاف يوسف ابو زايد :" بالرغم من عدم وجود امكانية شراء المخدرات والكحول في البلدة انما في حين الوصول الى العالم الخارجي يستطيع كل منهم الوقوع في هذا الفخ بسهولة ولهذا نعمل على رفع الوعي لمخاطر وسوء المخدرات والمسكرات وليكن لدينا جيل يقف بوجه المخدرات وان يقول لا. شكر خاص لمستشارة مدرسة عمال، هويدة ولمستشارة مدرسة السلام، اعتدال على التعاون لانجاح هذا البرنامج".

مقالات متعلقة