الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 05:02

بيان: المركزية تلغي قرار محكمة الصلح بحق امام مسجد شهاب الدين في الناصرة

كل العرب
نُشر: 29/05/13 20:06,  حُتلن: 21:07

بيان طاقم الدفاع عن الشيخ ناظم ابو اسليم:
المحكمة المركزية تقبل الاستئناف وتقر بوجود خلل في مجريات المحكمة لا يمكن تمريره

المحكمة المركزية ترفض ما تم ترتيبه من قبل النيابة بمنع المتهم من الكلام، وقبول " شهادة الخبير" كما هي؛ دون السماح للشيخ ناظم بمناقشتها والطعن بها !

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن طاقم الدفاع عن الشيخ ناظم ابو اسليم امام مسجد شهاب الدين سابقًا. وجاء في البيان:"بعد الاستئناف على حكم المحكمة المجحف بحق إمام من ائمة المسلمين في البلاد ؛ وحُكم القاضية يونج جوفر بغير حق على الشيخ ناظم ابو اسليم إمام مسجد شهاب الدين في الناصرة بثلاث سنوات بسجن فعلي ، وبعد مرور فترة طويلة من سجنه وإبعاده عن مدينته وشعبه وأحبائه ؛ وحصاره بالطوق الالكتروني ومنعه من التواصل مع محيطه فعليا وإعلاميا، والتضييق على زائريه ومحبيه ؛ في اجواء هجمة مُمَنهجة قلّ نظيرها ؛ من إرجاف وإشاعات وتهم ومكر تزول منه الجبال من جهة ؛ وأخرى ؛ مواقف مخزية من "المؤسسات الحقوقية " و" القيادات العربية " التي لا همّ لها إلا انفسها وأحزابها ومصالحها المشبوهة ؛ فصمتوا صمت المذهول المرتجف ؛ فكانوا بأمر مريب قلّ نظيره كذلك .. في حين بقي هذا الإمام الراسخ ثابتا ومتوكلا على الله العزيز الحكيم؛ الذي جعل بقدرته كل مكرهم هباءا منثورا وكرماد اشتدت به الريح في يوم عاصف؛



وعلى هذا نؤكد لكل محب للشيخ ولكل حر شريف في هذه البلاد ما تم اعلانه سابقا :
1- أن محاكمة الشيخ ناظم ابو اسليم ما هي إلا محاكمة سياسية لمحاربة معاني عقائدية منبثقة من كتاب الله وتعاليمه؛ أرادوا من خلالها النَيل من هذا الإمام ؛ بإبعاده عن مجتمعه ومنع إيصال كلمته للجماهير كما ورد في لائحة التهام .
2- وأن قرار المحكمة كان محاكمة لنصوص القرآن الكريم وأحاديث نبوية شريفة وقد قام على ترجمة الآيات والأحاديث والنصوص من لا يفقه معنى اللغة العربية !!
3- وان الشيخ ناظم ابو اسليم حيكت له ترتيبات مريبة في اجواء المحاكمة ؛ تخللها منعه من ادلاء رأيه وإسماع صوته ليتكلم عن مضامين كلامه وشرحها وترجمتها الترجمة الصحيحة أمام المحكمة ليدافع عن كل الافترءات التي صيغت له ، كما مُنع الشيخ من نقض " شهادة الخبير دكتور فولكا " من جامعة تل ابيب التي كانت الاساس في بناء الحكم على الشيخ ناظم ؛ وما هي الا اختلاقات وأوهام من قبل من يدّعون انهم اهل خبرة ودراية في القضايا الاسلامية والنصوص القرانية وهم في الحقيقة اجهل الناس بها ..
4- وعلى هذا وبعد مرور الاشهر على تقديم الاستئناف على الحكم في حق الشيخ ناظم كان لا بد للمحكمة المركزية وبوجود ثلاث قضاة (القاضية استر هلمن ، القاضي آشر كولا والقاضي عاطف عيلبوني ) ؛ من قبول الاستئناف في جلستها يوم الثلاثاء 28-5-2013 ورد المحاكمة الى اصلها ليتم تفادي التجاوزات والخلل الواضح الذي قامت عليه المحكمة واعطاء الشيخ ناظم حقه الذي سُلب منه ليرد الافتراءات والمغالطات التي حيكت ودُبّرت له بليل ؛ بالإدلاء بشهادته والطعن في "شهادة الخبير" تلك ؛التي كانت الاساس في حبك الادانة بحق الشيخ ناظم ابو اسليم..
5- من هنا نُعلم الجميع كما اعلنا من قبل؛ انه يحق للشيخ ناظم ان ينقض ما تم إبرامه ضده ، ومن حقه ان يرفع صوته ليبين للناس ما يعتقده من رسالة الاسلام ، والعمل الجادّ لإبطال هذه الإدانات الجائرة التي صدرت بحق القران الكريم والنصوص الشرعية التي صدع بها هذا الإمام ؛ كما يصدع بها كل إمام وشيخ وعالم لا يحرّف نصوص الشريعة ، كما ونؤكد وجوب التحرك من كل حر وشريف والوقوف مع هذا الشيخ الفاضل ومع كل معتقل وأسير.
6- سنكمل عملنا كطاقم دفاعي إعلامي وكمحامين؛ وكلنا امل ان يوفقنا الله القوي العزيزعلى رد أرباب هذه الهجمة الممنهجة بغيظهم لا ينالون خيرا ، وأن يرفع ظلما قد طال على إمام من أئمة بلادنا الحبيبة ؛ لا ذنب له إلا ان قال ( ربي الله )؛ وصدع بكلمة الحق كما ارادها الحق جلّ في علاه ؛ في زمن رفع الشيطان الاخرس فيه رايتُه ؛ وطغى على قلوب الكثيرين الضعف والوهن .. وإلى الله البَرّ الرحيم المشتكى ؛ الذي كلمته هي العليا وهو العزيز الحكيم... - الى هنا نص البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
241867.86
BTC
0.52
CNY