الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 07:01

يوم دراسي بعنوان مسيرة نجاحات وتحديات في أكاديمية القاسمي

منى عرموش -
نُشر: 29/05/13 19:48,  حُتلن: 20:17

مسك الختام كانت كلمة محمد أبومخ مدير مؤسسة فن التأهيل للصحة النفسية والذي بدوره لخص اليوم الدراسي وأشاد بعمل المؤسسات وعمل سعاد ذياب وشكر جميع من لبى الدعوى

بمبادرة هي الأولى من نوعها بالوسط العربي لمؤسسة "مسيرة" التي تضم جمعيات ومؤسسات تعمل من أجل ذوي الإحتياجات الخاصة في الوسط العربي، وذلك بإقامة أول يوم دراسي سمي "مسيرة" نجاحات وتحديات. معهد النهوض بالصم في إسرائيل جمعية ملبات، مركز الطفولة، جمعية المنارة، المجتمع الوصيل، فن التأهيل وجمعية المنال- كلها مؤسسات تدير مشاريع نيرة وخيرة لأبناء مجتمعنا العربي، ومن ضمنها مشروع مسيرة الذي تشرف على إدارته المهنية سعاد ذياب، مديرة مشروع مسيرة في الجوينت الاسرائيلي.


جانب من المشاركين باليوم الدراسي

هذا واستقبلت بلدية باقة الغربية هذا اليوم بكلمات من رئيس البلدية المحامي مرسي أبومخ، الذي بدوره شكر القائمين على مثل هذا اليوم، ومن ثم عرض على الجمهور البعض من مشاريع البلدية والمركز الجماهيري لذوي الإحتياجات الخاصة، وأبدى استعداده التام من أجل أي مشروع لخدمة هذه الطبقة من الناس. واحتضنت أكاديمية القاسمي التي اعتادت دائما على الشراكة وخدمة المجتمع، كما وألقى الدكتور وسيم اغبارية كلمة، مرحبا بالجميع، وبدوره أشاد بالمبادرة وأكد استعداد الأكاديمية الدائم للشراكة.

النظرة المستقبلية
وتحدثت سعاد ذياب، مديرة مشروع مسيرة في الجوينت الاسرائيلي، عن "النظرة المستقبلية لصالح ذوي الإعاقات في المجتمع العربي". ومندوبة صندوق مسيرة سامية عبد الرازق أكدت "أهمية دعم الجمهور لهذه الشريحة من المجتمع". الإعلامية القديرة ايمان القاسم كانت بعرافة الحفل، وكانت بإطلالتها الثقافية وأبهرت الجميع بكلامها وأسلوبها الجميلان. وتخلل اليوم عرض شرائح لمنظمات "مسيرة" من رنا أبو يونس من جمعية ملبات، ومنصة نقاش حول الأنشطة داخل منظمات مسيرة بإدارة روز عامر من معهد النهوض بالأصم، ثم تم إلقاء قصص النجاحات من ذوي الإحتياجات الخاصة من على المنصة الذين أبهروا وجعلوا العيون تدمع لما قالوا.

إرادة الإنسان
كلمات البلبل الشادي كانت من المطربة العملاقة دلال أبو آمنة، التي أبكت عيون الجمهور بكلماتها الداخلة الى القلوب عن هذه الطبقة من المجتمع، وأرسلت رسالة الى الجميع بصوتها العملاق أن "لا شيء يقف أمام إرادة الإنسان". ومسك الختام كانت كلمة محمد أبومخ مدير مؤسسة فن التأهيل للصحة النفسية، والذي بدوره لخص اليوم الدراسي وأشاد بعمل المؤسسات وعمل سعاد ذياب، وشكر جميع من لبى الدعوى، وأثنى على المذيعة والإعلامية ايمان القاسم والمطربة الفنانة دلال أبو أمنة، وأكد على "ضرورة الإستمرار في العطاء والمبادرة الى إقامة أيام دراسية أخرى".

مقالات متعلقة