الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 06:02

يوم دراسي في المدرسة الثانوية كلية سخنين عرعرة حول تعزيز الوعي المروري

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 29/05/13 16:07,  حُتلن: 17:14

المربي سعد عسلي:

حوادث المرور تعد من أبرز المشكلات التي تعيق تطور المجتمعات والتوعية المرورية تهدف بشكل أساسي إلى تعزيز الإلتزام الذاتي لمستخدمي الطريق بالقانون والنظام المروري

نظمت المدرسة الثانوية كلية سخنين عرعرة، بالتعاون مع"دائرة التوعية والإرشاد" في شرطة اسرائيل وحدة السير القطرية، يوماً دراسياً حول تعزيز الوعي المروري والسياقة الصحيحة والقانونية، وذلك لمنع حوادث الطرق. وقد انعقد اليوم الدراسي في قاعة المؤتمرات في المدرسة والصفوف التعليمية وباحة المدرسة. هذا وشمل اليوم الدراسي على مجموعة غنية من المحاضرات وورشات العمل النظرية والعملية، والتي هدفت الى تعزيز وتطوير الوعي المروري والقيادة المرورية الصحيحة ومحاربة حوادث الطرق.

وفي كلمته أمام الجلسة الإفتتاحية لليوم الدراسي، لفت المربي سعد عسلي، مدير المدرسة، إلى "دور اليوم الدراسي في غرس ونشر مفاهيم الثقافة المرورية السليمة، والتوعية للحد من حوادث الطرق". كما وأوضح المربي سعد عسلي "دور علاقات التواصل مع مؤسسات المجتمع والدوائر المسؤولة في حل الإشكاليات التي تواجه المجتمع، والمساهمة في تنميته وتطويره". واعتبر مدير المدرسة أن "حوادث المرور تعد من أبرز المشكلات التي تعيق تطور المجتمعات"، مشيراً إلى أن "مشكلة المرور تظهر بشكل واضح في البلدان النامية". وبيّن المربي سعد عسلي أن "التوعية المرورية تهدف بشكل أساسي إلى تعزيز الإلتزام الذاتي لمستخدمي الطريق بالقانون والنظام المروري".

توعية الجماهير
وأشار الضابط يونس ابو ليل، ضابط في وحدة السير القطرية في شرطة اسرائيل، إلى "أهمية توعية الجماهير بقواعد السلامة المرورية باعتبارها تمثل حضارة المجتمع وتطوره"، وأشار إلى "أهمية التعاون مع المؤسسة الحكومية والأهلية والمؤسسات التعليمية من أجل تنفيذ وتطبيق التوعية على أرض الواقع". وأكد الضابط أبو ليل "دور التربية في تأسيس مفاهيم وقواعد السلامة بما يساهم في تحسين السلوك الإنساني الحضاري". كما وأشار ابو ليل إلى "أهمية التوعية المرورية للمركبات وللمشاة وتثقيفهم بقواعد السير والمرور حفاظاً على سلامتهم". وشدد ابو ليل على "أهمية نشر الوعي المروري حفاظاً على الأرواح"، واستعرض "بعض الإحصائيات لحالات الوفاة نتيجة السرعة والجهل بنظام السير وقواعد السلامة".

مقالات متعلقة