الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 23:01

منتدى التعايش في النقب يستنكر مطاردة الشرطة للناشطين ضد مخطط برافر

كل العرب
نُشر: 28/05/13 21:43,  حُتلن: 23:05

 قامت الشرطة بإقتياد الموقوفين الى المحطة وبإستجوابهم بتهمة تنظيم وقفة غير قانونية

المحامي سالم أبو مديغم:

وما قامت به شرطة بئر السبع بالأمس كان مسّ فاضح لحرية التعبير والحق في التجمهر من أجل الاحتجاج ضد مسودة قانون برافر الكارثي

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان من منتدى التعايش السلمي في النقب وجاء فيه:" قامت شرطة بئر السبع يوم أمس الإثنين بتوقيف الناشط أمير أبو قويدر مركز منتدى التعايش السلمي في النقب والناشطة حايا نوح مديرة عام منتدى التعايش السلمي في النقب وذلك فور إنتهاء الوقفة الإحتجاجية الأسبوعية التي ينظمها المنتدى بالإشتراك مع سكان القرى وناشطين شباب ومتضامنين تحت عنوان "أوقفوا مخطط برافر".

وأضاف البيان:"وقد قامت الشرطة بإقتياد الموقوفين الى المحطة وبإستجوابهم بتهمة تنظيم وقفة غير قانونية، وهو الأمر الذي رفضه الناشطون حيث أن الوقفة لم تصل لخمسين متظاهر لكي تستدعي ترخيص من الشرطة . وبعد ساعات من التحقيق تم إطلاق سراحهم دون أي قيد أو شرط ".

المسّ بحرية التعبير
وأكمل البيان:"المحامي سالم أبو مديغم والذي هبّ فورًا لمرافقة الموقوفين قال فور خروجهم :" إعتقال شرطة بئر السبع لِحايا نوح رئيسة منتدى التعايش السلمي في النقب والناشط امير ابو قويدر، عمليا يأتي في سياق سياسة الردع وكمّ الأفواه وهذا يخالف قرارات عدة للمحكمة العليا في ما يخص تقييد حرية التعبير وما قامت به شرطة بئر السبع بالأمس كان مسّ فاضح لحرية التعبير والحق في التجمهر من أجل الاحتجاج ضد مسودة قانون برافر الكارثي، لم تكن هناك حاجة للجوء الى تقديم طلب ترخيص ما دام عدد المشاركين لم يفوق 50 شخصًا قاموا برفع لافتات وترديد شعارات وتوزيع بيان يبين للجمهور أهداف مسودّة القانون وسلبياته اتجاه القرى غير المعترف ونية هدم عشرات الاف البيوت وتصفية ملكية الارض من اصحابها عنوة، دون الإخلال بالنظام العام او تهديد امن الجمهور".

الدعوة للوقفة الإحتجاجية
وإختتم البيان:"نحن في منتدى التعايش السلمي في النقب نستنكر توقيف الشرطة لناشطينا وخاصة أن القانون كان لصالحهم وأن الوقفة كانت سليمة بشهادة محاميين وحقوقيين كما نستنكر مساهمة الشرطة في سياسة تكميم الأفواه وتمرير المخططات العنصرية، وندعو الحكومة الى التراجع عن مخطط برافر فورا . كما أننا نصرح بنيتنا تنظيم هذه الوقفة كالمعتاد كل يوم أثنين الساعة الخامسة عصرا وندعو الجميع للإشتراك وإسماع صوته" إلى هنا نص البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
240922.00
BTC
0.52
CNY