الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 00:02

فلورنتينو بيريز: كاسياس هو أفضل حارس مرمى في العالم

كل العرب- تصوير:
نُشر: 28/05/13 15:39,  حُتلن: 21:01

فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد:

جميع اللاعبين يتحدثون بشكل جيد عن مورينيو حيث يرون أنه الأفضل

ما قاله المدرب مورينيو هو وسيلة لتحفيز كاسياس وبالنسبة لي هو أفضل حارس مرمى في العالم وأنا لا أقول للمدرب ما يتعين عليه القيام به

أكد فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم أن الدولي إيكر كاسياس، حارس مرمى الملكي الذي كان على مقاعد البدلاء نهاية هذا الموسم، "هو أفضل حراس العالم"، وشدد على عدم وجود تمرد للاعبين ضد مدربهم البرتغالي جوزيه مورينيو.
 

وعبر بيريز، في مقابلة مع إذاعة (كادينا سير) الإسبانية الاثنين، عن وجهة نظره بشأن حالة كاسياس، قائلا "ما قاله المدرب مورينيو هو وسيلة لتحفيز كاسياس، وبالنسبة لي هو أفضل حارس مرمى في العالم. وأنا لا أقول للمدرب ما يتعين عليه القيام به".

أداء دييجو لوبيز
ومع إنتصاف الموسم الحالي، إنتزع الحارس انطونيو أدان مكانة كاسياس، وحيال ذلك قال مورينيو إنه كان "في لياقة أفضل"، وعقب إصابة قائد الفريق، تعاقد الملكي مع الحارس دييجو لوبيز ليحل محل الحارس الدولي. وهاجم مورينيو حارس ريال مدريد والمنتخب الإسباني كاسياس بعد أن أجلسه احتياطيا، حيث قال "يروق لي أداء دييجو لوبيز كحارس مرمى أكثر من كاسياس". وأوضح بيريز "النادي يعتقد أن كاسياس هو الأفضل في العالم، ولا يمكن التدخل في قرارات مدرب الفريق الفنية. فالسلطة تقع على عاتق المدرب في إتخاذ القرارت. وجميع زملائه يعتقدون بأنه الأفضل، ونرغب في استمرار كاسياس معنا حتى نهاية عقده". ويرى بيريز أن الفريق الملكي هو الأكثر اتحادا وتعاونا فيما بين لاعبيه، مبرزا أن رحيل مورينيو لا يعني عكس ذلك، فرحيله جاء بناء على رغبته.

رحيل مورينيو
وقال إن "جميع اللاعبين يتحدثون بشكل جيد عن مورينيو حيث يرون أنه الأفضل". وفيما يتعلق برحيل مورينيو، أشار إلى أنه سيترك تدريب الفريق عن طريق إتفاق متبادل مع النادي، وقال إن ريال مدريد لن يضطر لدفع أي شيء للمدرب البرتغالي. ومع ذلك، أوضح أنه لا يمكن تحديد ما إذا كان مساعده آيتور كارانكا، سيتلقى بعض المال أم لا، موضحا عدم علمه كذلك إذا ما كان يرغب في الرحيل هو الأخر مع مورينيو أم لا. وأراد بيريز تبرير بعض التصرفات غير اللائقة التى صدرت عن البرتغالي خلال قيادته للملكي مثل حادثة إدخال إصبعه في عين تيتو فيلانوفا المدرب الحالي لبرشلونة" "قال علنا بأنه كان على خطأ واعتذر". وأكمل حديثه قائلا "نحن لم نفقد صورة الملكي. مورينيو عندما شعر بخطئه اعتذر وفي خضم المعركة (المباراة) يفقد الجميع أعصابه". وعن أسباب رحيل البرتغالي عن الملكي، قال إنه ربما يكون نتيجة لمرور وقت طويل على التعايش بينه وبين اللاعبين، وأيضا ربما يكون السبب ضغط وسائل الإعلام.

رحلة البحث
وفى الختام أوضح "ليس هناك شك في أن هناك ترديا فى مستوى التعايش ينتج أحيانا بين الأصدقاء، وحتى مع الزوجة، وتخيل 25 شخص يعيشون سويا (فى إشارة للفريق) فبالتأكيد ينتج أحيانا شعور بالسأم .. وقد وصلنا مع مورينيو ثلاث مواسم متتالية لقبل نهائي دوري الأبطال، فهو وضعنا في المكان المناسب لنا". ومن المعروف أن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو وريال مدريد اتفقا مؤخرا على فك ارتباطهما بشكل ودي وبالتراضي رغم تبقي ثلاثة مواسم في عقد البرتغالي، ليبدأ الملكي رحلة البحث عن مدرب جديد يمكنه من تحقيق حلمه بالفوز باللقب العاشر في دوري أبطال أوروبا.

مقالات متعلقة

Got