الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 18:02

عين ماهل: عروض السلة الثقافية للروضات والبساتين في اليوم الطويل

كل العرب
نُشر: 26/05/13 22:13,  حُتلن: 22:19

تم تنظيم 3 عروض لمسرحية "الظريف" لمسرح السيرة بقيادة الفنان راضي شحادة لجميع الروضات والبساتين في اطار ساعات برنامج اليوم الطويل "تسيلا" من منطلق توفير مناخ حماسي

في اجواء كرنفالية قدمت هذا الأسبوع عروض مسرحية وموسيقية في الروضات والبساتين من قبل برنامج السلة الثقافية باشراف المجلس المحلي عين ماهل. حيث تم تنظيم عرض كرنفال موسيقي ترفيهي في القاعة الرياضية لصفوف البساتين بمناسبة يوم الطفل العالمي للفنان ايهاب خوري الذي يملك القدرة والإبداع في ترفيه الطلاب وتفعيلهم بمشاركة المعلمات اللواتي عبروا عن رضاهم وشكرهم العميق على تنظيم فعاليات من السلة الثقافية . وفي الأسبوع القادم سيتم عرض فريد من نوعه حول تمثيل اقنعة الحيوانات لفنان من منطقة تل أبيب.

 


وفي نفس السياق، تم تنظيم 3 عروض لمسرحية "الظريف" لمسرح السيرة بقيادة الفنان راضي شحادة لجميع الروضات والبساتين في اطار ساعات برنامج اليوم الطويل "تسيلا" من منطلق توفير مناخ حماسي وتفعيل كل انواع الفعاليات والعروض الثقافية والتربوية واستغلال كل الإمكانيات الموجودة لإثراء وترفيه الطلاب بقدر ما يمكن. في اليوم الأول تم تقديم عرض لروضات الحركة الإسلامية بالتنسيق مع المربي خالد ابوليل (ابو اياد) وجمعية روضات جبل سيخ بادارة كمال ابوليل، في اليوم الثاني تم تقديم عرض لروضات غير الزامية،و في اليوم الثالث تم تقديم عرض للبساتين.

 رسالة تربوية
في حديث مع مدير المشروع المربي محمد رجا حبيب الله قال: "في الفصل الثالث عملت جاهدا لإدخال ودمج الطلاب في جميع انواع الفعاليات والإطارات المختلفة التي يتبناها مشروع اليوم الطويل. ذلك من منطلق عدم جعل الطالب الشعور بالملل والروتين خاصة بعد ساعات الدوام المدرسي، وايضا تحقيق رسالة تربوية تحمل توسيع آفاق الطالب والتعرف على العروض المختلفة وليس مجرد تفعيل البرنامج بشكل عشوائي وتقليدي. فعملنا على ادخال فعاليات برنامج كريف التي تقدم ملاطفة الحيوانا ، ساعة قصة، العاب الدمى، فعاليات رياضية، تطوير التفكير، وسيتم في الأيام القريبة عروض سحر للفنان عوني شحبري. بالإضافة الى ذلك قررنا دمج عروض مسرحية من السلة الثقافية بالتعاون والتنسيق مع المجلس المحلي. وفي هذه الأيام نعمل جاهدين لتجنيد الميزانية والموافقات الرسمية من قبل شركة المراكز الجماهيرية ووزارة المعارف لتنظيم رحلة الى منتجع تل المرح لطلاب المدارس كيوم ترفيهي لطلاب المشروع. واقدم جزيل الشكر للتعاون المشترك بيني وبين المدراء والمركزين في المدارس، المسؤولين في الروضات، والمسؤولين في المجلس المحلي على العمل المبارك التي يصب في مصلحة ابنائنا".

مقالات متعلقة