الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 22:02

دوف حنين: مراقبة الموارد الطبيعية ستمنع تقلصات العلاوات ورفع الضرائب

كل العرب
نُشر: 22/05/13 23:39,  حُتلن: 23:43

ما جاء في البيان:

المياة المعدنية تباع للشركات التي تنتجها باسعار مخفضة كمياه للصناعة وتباع للمواطن أكثر من سعرها بكثير

الاقتراح ينص على إقامة لجنة تحقيق برلمانية تسعى للتحقيق ودراسة تعامل الدولة الغير مهني مع مسألة الموارد الطبيعية لعرض الصورة أمام الجمهور

وصل مساء الأربعاء، بيان صحفي صادر عن عضو الكنيست دوف حنين، عن الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، وجاء فيه:" قام عضو الكنيست عن الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، دوف حنين، بالمبادرة باقتراح جديد من أجل عرضه للمشاورة في الكنيست. الاقتراح ينص على إقامة لجنة تحقيق برلمانية تسعى للتحقيق ودراسة تعامل الدولة الغير مهني مع مسألة الموارد الطبيعية لعرض الصورة أمام الجمهور".

دوف حنين: اللجنة الوزارية صادقت على انتزاع ملكية الاراضي وتدمير المنازل
دوف حنين

وأضاف البيان:" وقال دوف حنين معلقاً على هذا: "نحن في أمس الحاجة الى لجنة تحقيق برلمانية لكي يكون واضحًا للجميع كيف تم تبذير الموارد الطبيعية والتعامل معها بشكل غير مهني. العديد من الموارد الطبيعية تحوّلوا لحكم بعض الاشخاص اصحاب النفوذ. ونتيجة لذلك أضحت المعادلة بالشكل التالي: المياة المعدنية تباع للشركات التي تنتجها باسعار مخفضة كمياه للصناعة وتباع للمواطن أكثر من سعرها بكثير، على استخراج الفوسفات مثلا: تحصل الدولة على ملكيّة 2% فقط ولقاء الموارد في البحر الميت – ملكيّة أقل من 10%".

ارباح الموارد الطبيعة
وتابع النائب حنين في بيانه قائلا: "الموارد الطبيعية في طبيعة الحال، هي موارد مستهلكة ومطلوبة، ولكن انتاجها السريع سيكون السبب الأساسي في القضاء عليها. المجتمع لا يستفيد من ارباح الموارد الطبيعة بل أكثر من ذلك، هو مجبر على دفع ثمنها ودفع ثمن الأضرار الناجمة عن طرق الانتاج الرخيصة التي يستعملها رؤساء الاموال من أجل التوفير على أنفسهم على حسابنا نحن المواطنين. هنا يكون المواطن مجبرا على دفع ثمن الضرر الاجتماعي، الصحي والبيئي ".
واختتم حنين بيانه: "اذا كنتم تريدون المزيد من الأمثلة حتى تقتنعوا بأننا بحاجة للجنة تحقيق برلمانية، فبإمكانكم ان تتخيلوا فقط المليارديرات التي كانت ستدخل لخزينة الدولة اذا كانت الملكية التي تطلبها حول هذه الموارد أعلى قليلا، بإمكانكم أيضا ان تتخيلون جراء هذه الدخل الصورة الجديدة للمسألة. فهكذا يتوقف رفع الضريبة على القيمة المضافة وتمنع التقلصات في العلاوات والمخصصات وغيرها. مسألة الموارد الطبيعية تؤثر على جميعنا وستؤثر على الأجيال القادمة أيضا". 
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259539.57
BTC
0.51
CNY