الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 22:02

إبتدائية الناعورة تختتم مسيرة الكتاب بعرس تراثي ضخم

كل العرب
نُشر: 22/05/13 18:01,  حُتلن: 18:05

مدير المدرسة طه زعبي قام بتوزيع الجوائز للمشاركين وتقديم شهادات التقدير لكل من ساهم في انجاح هذا العمل

اختتمت فعاليات مسيرة الكتاب في إبتدائية الناعورة بمهرجان شعبي مع ضيف الشرف الزجال محمد زعبي " ابو الشادي" الذي قدم فقرة زجلية رائعة شاركه الأهل والطلاب في سحجة شعبية. وقد قام الطلاب بتقديم فقرات فنية متنوعة، والجدير ذكره أنّ من  أشرف على تنظيم برنامج أسبوع التراث كانت مركزة اللغة العربية اقبال عمري بمساعدة طاقم المعلمين وامينة المكتبة.


وقد بدأ الاسبوع بدعاية انتخابية لأجمل القصص ومن ثم انتخاب أجمل القصص حيث فازت قصة إنسان في طبقة الصفوف من اول- ثالث. وقد شارك الاهل والطلاب وطاقم المعلمين والمعلمات في بناء معرض للادوات والصولر والملابس القديمة، والذي أشرف على تنسيقه الأستاذ فوزي زعبي كما وأنه تمت دعوة الحاجة ام ماهر وابنها شاكر عمري للخبز على الصاج امام الطلاب. فتناول الطلاب الفطور الشعبي خبز صاج ولبنة وبهذا تم التعرف على عملية العجن والخبز قديما.

شهادات التقدير
وفي اليوم الرابع من الاسبوع: قدّم الحكواتي عبد الحكيم سمارة من جت المثلث حكاية شعبية للطلاب. وتعاون الاهل على تحضير وجبة غداء شعبية متنوعة من المنسف والفريكة وورق الدوالي والكبة والتبولة وشاركوا ابناءهم في ذلك. وفي نهاية الحفل اثنى مدير المدرسة طه زعبي بدوره على القائمين على العمل من مركزين وهيئة تدريسية واولياء امور وعاملين وطلاب، وقام بتوزيع الجوائز للمشاركين وتقديم شهادات التقدير لكل من ساهم في انجاح هذا العمل.

مقالات متعلقة