الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 09:02

سويد يطالب بفتح ابواب شركة الكهرباء أمام المهنيين والأكاديميين العرب

كل العرب
نُشر: 22/05/13 13:53,  حُتلن: 14:05

شارك النائب حنا سويد في جلسة لجنة الاقتصاد البرلمانية اليوم الاربعاء حول قضية ارتفاع اسعار الكهرباء

تطرق سويد الى قضية ابعاد العمال والمهندسين العرب عن العمل في شركة الكهرباء وعدم توظيف عمال وموظفين عرب بين صفوفها

طالب سويد من مدير عام شركة الكهرباء ورئيس ادارتها اللذان حضرا الجلسة فتح ابواب الشركة أمام المهنيين العرب وعدم التضحية بالعدد القليل من العمال والموظفين العرب الذين يعملون بموجب عقد عمل لعدة سنوات

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المكتب البرلماني للنائب حنا سويد، جاء فيه ما يلي: "شارك النائب حنا سويد في جلسة لجنة الاقتصاد البرلمانية اليوم الاربعاء حول قضية ارتفاع اسعار الكهرباء واستعداد الشركة لتوفير المزيد من الطاقة خصوصًا مع ازدياد الطلب والصرف من عام الى آخر. وقال النائب سويد ان حقول الغاز التي تم اكتشافها قبالة سواحل البلاد بعثت الأمل بتخفيض اسعار الكهرباء وتقليل الاعباء على ارباب العائلات، خاصة مع ارتفاع الاسعار بشكل كبير في الاعوام الاخيرة، لكن كما يبدو فان الشركات التي اكتشفت هذه الحقول يهمها أولا وأخيرًا زيادة ارباحها، ولن تأبه هذه الشركات لا لتخفيض اسعار الكهرباء ولا لتقليل الأعباء عن كاهل المواطنين".


النائب حنا سويد

وتابع البيان: "وتطرق سويد الى قضية ابعاد العمال والمهندسين العرب عن العمل في شركة الكهرباء، وعدم توظيف عمال وموظفين عرب بين صفوفها، وتطرق الى قضية احدى المهندسات العربيات التي تعمل في منطقة الجنوب، وهي الموظفة العربية الوحيدة في شركة الكهرباء في الجنوب، وعدم تمديد عملها على الرغم من تجنيد وزير الطاقة السابق عوزي لانداو لتمديد عقد عملها، لكن دون جدوى، بسبب ضغوطات من داخل شركة الكهرباء!!".

صورة قاتمة
وأضاف البيان: "وطالب سويد من مدير عام شركة الكهرباء ورئيس ادارتها اللذان حضرا الجلسة فتح ابواب الشركة أمام المهنيين العرب وعدم التضحية بالعدد القليل من العمال والموظفين العرب الذين يعملون بموجب عقد عمل لعدة سنوات، في ظل التقليصات المتوقعة في الميزانية الجديدة. وقال سويد بلهجة لاذعة ان كل الاجسام الحكومية تشغل العرب، حتى الشاباك والموساد!!! ماعدا شركة الكهرباء والمفاعل النووي، فهل شركة الكهرباء بهذا المستوى من السرية والخطورة؟؟!!
أما مدير ورئيس شركة الكهرباء فتلعثما كأن الماء في فيهما، وبدأ مدير الشركة باستعراض عدد من المشاريع التي تساهم بها شركته، مدعيًا ان الصورة القاتمة عن شركته غير صحيحة. لكن رئيس اللجنة افيشاي برافرمان قاطعه وطالبه بالاجابة على القضية التي طرحها النائب سويد، فحاو لمرة أخرى الادعاء بانه لم يكمل حديثه، متلعثمًا ببعض الكلمات لتسيير النقاش الى مسار آخر، فطالبه رئيس الجلسة بتحديد اجابته، لكنه لم يفد بأي جديد".

فحص الموضوع
وأردف البيان: "وفي نهاية الجلسة تحدث رئيس ادارة شركة الكهرباء واعدًا بفحص الموضوع الذي طرحه النائب سويد، وعبر عن رغبته في عقد جلسة معه حول هذا الموضوع. وطالب رئيس اللجنة افيشاي برافرمان شركة الكهرباء بتقديم تقرير للجنة الاقتصاد يفصل عدد العمال والموظفين العرب في الشركة، خلال اسبوع. وقال النائب حنا سويد ان هذا الباب يجب ان يفتح لوقف التمييز ضد المهنيين العرب في كل المجالات، وشركة الكهرباء هي المثال الأوضح لهذا النهج العنصري ويجب مجابهته بحدة وفضح هذه السياسة التمييزية، سنواصل متابعة الموضوع مع رئيس ادارة شركة الكهرباء على أمل وقف هذا التمييز وفتح ابواب الشركة أمام المهنيين والمهندسين العرب" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.05
EUR
4.73
GBP
232848.17
BTC
0.52
CNY