الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 06:01

تحذير: 20% من حقائب اليد تحمل بكتيريا اكثر من المتواجدة في دورات المياه

كل العرب
نُشر: 21/05/13 20:26,  حُتلن: 16:25

تعقيم اليدين بشكل مستمر على الاقل يمنع وجود البكتيريا على اليدين وانه يجب ان يتم تنظيف الحقائب لمنع تراكم البكتيريا

حقائب اليد تكون على اتصال دائم مع اليدين وعدد كبير من الاسطح وبهذا فان احتمال نقل جراثيم مختلفة يكون مرتفع بشكل كبير وخاصة أن الحقائب قليلا ما يتم تنظيفها

أظهرت دراسة حديثة ان نسبة كبيرة من حقائب اليد التي تحملها النساء تحمل اعدادا اكثر من البكتيريا مقارنة بمعدل البكتيريا المتواجدة في دورات المياه. حيث أن واحدة من كل خمسة حقائب يد تحتوي على عدد كبير من البكتيريا الضارة والتي تشكل مخاوف على صحة الانسان.


صورة توضيحية

وقال البحثون ان حقائب اليد الجلدية بشكل خاص تحمل اكبر عدد من البكتيريا وذلك لانها تعتبر بيئة مناسبة لنمو معظم البكتيريا. كما ظهر ان زجاجات كريم اليدين من اكثر المواد الموجودة في الحقائب والتي تحتوي على اكبر عدد من البكتيريا.

أماكن أخرى
واظهر الباحثون انه ليست فقط حقائب اليد تحتوي على اعداد كبيرة من البكتيريا ، حيث وجدت دراسات سابقة أن المطابخ تحتوي على مستويات عالية من نوع من البكتيريا المتواجدة في البراز والتي قد تؤدي الى الاصابة بامراض القناة الهضمية. كما وجدت دراسات اخرى أن سماعات الاذن والهاتف قد تحمل اعداد كبيرة من البكتيريا ايضا وخاصة اذا تم استخدامها من قبل عدة اشخاص حيث تزداد فرصة انتقال البكتيريا بالاضافة الى انتقال قمل الرأس عن طريقها ايضا.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الي إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية علي مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.لإرسال المواد يرجي إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة